الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الشايع تدفع ثمن شراكة الدم مع “ستاربكس”.. وبأجسادنا سنتصدى لجسر العار البري

صورة فرع ستاربكس
صورة فرع ستاربكس

🟡 الشايع تدفع ثمن شراكة الدم مع “ستاربكس”
تعتزم المجموعة الكويتية المالكة لامتياز ستاربكس طرد 2000 موظف نتيجة تبعات المقاطعة. والأحد، بدأت عملية حذف الوظائف في الشايع، وقد تركز أغلبها في فروع ستاربكس بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومن المرجّح أن يُسرَّح حوالي 50 ألف شخص من إجمالي قوة العمل.

🟡 بأجسادنا سنتصدى لجسر العار البري

الأمن الأردني يفرّق وقفة أمام وزارة التجارة دعا لها النشامى احتجاجًا على استمرار تصدير المنتجات للاحتلال، فعاليات قادمة في الجامعات، والحشد يتواصل لسلسلة بشرية جديدة على طريق شاحنات جسر العار البري.

🟡 جاكرتا تناشد مصر من أجل غزة

نفّذت منظمة "لأجلك فلسطين" اعتصامًا أمام سفارة القاهرة في جاكرتا، لمطالبة السلطات المصرية بلعب دورها الطبيعي في منع "إسرائيل" من مواصلة إبادتها ضد الشعب الفلسطيني. وذلك من خلال فتح معبر رفح، وإزالة الجدار الفاصل، حتى يتم إدخال المساعدات للأهالي في غزة.

🟡 أبطال الانتفاضات الجامعية يصعدون حراكهم

خمس كليات في كولومبيا تحشد لتصويت طلابي لقطع العلاقات وسحب الاستثمارات، طلاب هارفارد يكرمون ضحايا غزة، وماكجيل تواصل إضراب الجوع والتحدي لليوم الـ 15 وتستعد للإضراب الشامل.

🟡 أنصار فلسطين يحكمون قبضتهم ضد شركات الموت

رفع متضامنون في كندا دعوى قضائية ضد الحكومة الاتحادية، لمنعها من إصدار تصاريحٍ لشركات تصدير البضائع والتكنولوجيا العسكرية إلى "إسرائيل". فيما حاصر نشطاء حركة فلسطين معرض للأسلحة في بريستول ترعاه إلبيت سيستمز المتورّطة في الإبادة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة