الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الأردنيون يواصلون التصدي للتطبيع.. ويوم آخر من النضال الطلابي البطولي

صورة من مظاهرات الأردن الداعمة لفلسطين
صورة من مظاهرات الأردن الداعمة لفلسطين

🟡 الأردنيون يواصلون التصدي للتطبيع
تتوالى دعوات المشاركة بالسلسلة البشرية الشعبية في عمان كمثيلتها في إربد، وذلك للمطالبة بجسر بري يصل إلى شمال غزة، فيما بثّت إذاعة البلد، بمناسبة اليوم العالمي للنساء، تكريمًا للنساء الفلسطينيات. وأطلقت جمعيات بيئية مناشدات ‏بعدم تجديد عقد إيكوبيس.

🟡 يوم آخر من النضال الطلابي البطولي
يواصل أنصار فلسطين في ماكجيل ثورة الجوع في وجه تمويل الجامعة للإبادة الجماعية الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة. بينما احتج أبطالنا المؤيدين في كونكورديا، أمام مقرّ اتحاد مونتريال، ضد استضافة جنديين صهيونين في قوات الدفاع الإسرائيلية للحديث عن "شرعية إسرائيل".

🟡 أبطالنا في بريطانيا يُحاصرون مبنى الحكومة البريطانية
أُلقي القبض على 5 محتجين تسلّقوا الجزء الخارجي من مكاتب مجلس الوزراء في إدنبرة، وغطّوا المبنى بالطلاء الأحمر، فيما قام أحدهم بإلقاء علم المملكة المتحدة من الأعلى واستبدله بعلم فلسطين، وذلك اعتراضًا على رفض البلاد الدعوة إلى وقف النار في غزة.

🟡 الكويت تطلق فعاليات أسبوع الأبارتهايد

جددت حركة المقاطعة دعوتها لتصعيد الفعاليات العالمية لأسبوع الفصل العنصري الإسرائيلي، حيث تشهد الكويت اليوم فعالية حوارية، ويطلق طلاب جامعة كولومبيا سلسلة فعاليات داخل الحرم الجامعي.

🟡 الجنوب العالمي الذي لا يملّ من دعم فلسطين
أعلنت "العدل الدولية" تلقيها طلبًا عاجلًا من جنوب إفريقيا لاتخاذ تدابير احترازية إضافية من شأنها معاقبة "إسرائيل" على إبادتها المستمرة في غزة، فيما حظرت تشيلي مشاركة الشركات الصهيونية بأكبر معرض للطيران في أمريكا اللاتينية، والذي ستنظّمه سانتياغو خلال أبريل المقبل.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة