الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

شهرُ تصعيدٍ وغضب نصرةً لغزة.. واحتجاجات طلاب الجامعات الأمريكية لا تهدأ

صورة من قطاع غزة
صورة من قطاع غزة

🟡شهرُ تصعيدٍ وغضب نصرةً لغزة!

دونًا عن أنحاء العالم، وحدهم يستقبل أهالي القطاع الشهر الفضيل في ظل القصف والتهجير والتجويع والإبادة المستمرة ضدهم من قبل العدو الصهيوني، فلا تهنئة تجرؤ أن تُقدم ولا عزاء للمطبعين والمتخاذلين عن تصعيد ضربات المقاطعة ضد شركات الدم التابعة للاحتلال.

🟡احتجاجات طلاب الجامعات الأمريكية لا تهدأ

من فيكتوريا وطرد الطلاب لوكيلة الخارجية الأمريكية التي تحدثت عن “الأمن الدولي”، إلى ماكجيل ودعوات تصعيد الاعتصامات خلال مارس، ثم إدانة كاليفورنيا بيركلي بالإبادة من الطلاب المحتجين، وليدز حيث المسيرات الطلابية الضخمة سارت في أنحاء المدينة.

🟡أنصار فلسطين يغلقون أفرع شركة تزود الاحتلال بالسلاح

أفرع شركة Kraken Electronics الثلاثة والتي تعتبر المورد الرئيسي لأكبر شركة أسلحة إسرائيلية وهي Elbit Systems، تعرّضت جميعها للإغلاق من قبل محتجين طالبوا كندا بقطع تدفق الأسلحة إلى “إسرائيل”.

🟡العلم الفلسطيني يرفرف عاليًا في قاعة الأوسكار

رغم الإجراءات الأمنية المشددة في مسرح دولبي بكاليفورنيا، منعًا للاحتجاجات المناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزة، إلا أن مواقفًا تضامنية كثيرة ظهرت لكبار النجوم تضامنًا مع الفلسطينيين، كما نجح محتجون في تنظيم تظاهرة تضامنية خارج المبنى.

🟡لا كلل أو ملل.. المتظاهرون في الساحات لإنهاء الحرب على غزة

تواصلت في عواصم عديدة عبر العالم -أمس الأحد- مظاهرات ووقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني طالبت بإنهاء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، أبرزها في تونس والمغرب وإسطنبول وباكستان وكندا ونيوجيرسي بالإضافة إلى احتجاجات هولندا ضد زيارة رئيس الإبادة الإسرائيلي، فيما دعت ناشطات أردنيات لوقفة وإفطار في أول يوم من رمضان.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة