الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

حملةُ مقاطعة ضد أولمبياد 2024.. وحراك لا يهدأ ضد المطبعين والمتخاذلين

أولومبياد باريس
أولومبياد باريس

🟡 حملةُ مقاطعة ضد أولمبياد 2024 لمشاركة فريق الكيان

لتكثيف الضغط على اللجنة الأولمبية الدولية لحظر “إسرائيل” من الألعاب المقرر إقامتها في باريس للعام الجاري، دعت حركة المقاطعة إلى المشاركة في عاصفة نشر على مواقع التواصل، غدًا الخميس، الساعة 8 مساءً بتوقيت فلسطين.

🟡 تكديرٌ للمرة السادسة على التوالي

في خطوةٍ قمعية، قرّرت نيابة الأمن المصرية تجديد حبس 156 متظاهرًا من 20 مدينة ومحافظة، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات على خلفية احتجاجات دعم فلسطين التي اندلعت بالقاهرة في أكتوبر الماضي، وتجري التحقيقات بشكلٍ إجرائي دون إخلاء سبيل أيّ من المتظاهرين.

🟡 حراك لا يهدأ ضد المطبعين والمتخاذلين

سلسلة جديدة مقرّرة اليوم على طريق الشاحنات رفضًا لجسر العار والتطبيع البري للصهاينة، فيما نفّد أنصار فلسطين في الأردن مظاهرة أخرى في محيط سفارة العدو بعمّان، للمطالبة بجسرٍ بري لغزة وإمداد القطاع باحتياجاته الإغاثية.

🟡 حراك طلابنا الذي لا يكلّ ولا يملّ

في تصعيد جديد، حظرت جامعة كولومبيا منظمتين تقودان احتجاجات الدعوة إلى وقف الإبادة. وبينما تصوّت جامعة كيب تاون على مقاطعة “إسرائيل”، وقع 375 شخصًا من كلية ترينيتي دبلن على عريضة تضامنية، فيما رفع أساتذة بنسلفانيا دعوى ضد سياسات الجامعة القمعية.

🟡 الدعم الإندونيسي غير المحدود للقضية الفلسطينية

أكد المجلس أن عائدات مبيعات التمور الإسرائيلية تساهم في قتل المدنيين الفلسطينيين في غزة، داعيًا إلى الامتناع عن بيعها بجانب كافة المنتجات الإسرائيلية. وقال: “إن التمور الحلال واللذيذة تُصبح حرامًا عندما تدعم أرباحها الإبادة”.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة