الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

مضربو ماكجيل أمام تعنّت الجامعة حتى سحب الاستثمارات.. وماكدونالدز تخسر المليارات

طلاب جامعة ماكجيل المضربين عن الطعام
طلاب جامعة ماكجيل المضربين عن الطعام

🟡 مضربو ماكجيل أمام تعنت الجامعة حتى سحب الاستثمارات

عدد من طلبة الجامعة يخوضون معركة الأمعاء الخاوية رفضًا لمواصلة جامعتهم تمويل الإبادة الجماعية الإسرائيلية والفصل العنصري بينما يُقتل الناس ويتم قصف المستشفيات في غزة عدا عن موقف الحكومة الكندية المطالبة هي الأخرى بقطع علاقاتها مع “إسرائيل”.

🟡 خلال ساعات.. ماكدونالدز تخسر مليارات بعد إعلان تأثرها بالمقاطعة

خسرت الشركة نحو 7 مليارات دولار من قيمتها خلال ساعات بعد إعلان مديرها المالي إيان بوردن الأربعاء عن استمرار تأثير المقاطعة في المنطقة العربية والعالم الإسلامي على المبيعات خلال العام الحالي.

🟡 نحو 300 متظاهر يعطلون العمل في مطار سان فرانسيسكو

أدى احتجاج مئات الأمريكيين المطالبين بوقف إطلاق النار في غزة إلى إغلاق الصالة الدولية في المطار الدولي، حيث أظهرت لقطات أشخاصًا يحملون لافتات مكتوبًا عليها "وقف دائم لإطلاق النار الآن" و"أوقفوا العالم من أجل غزة" و"كفوا عن تسليح إسرائيل".

🟡 جنوب أفريقيا تتوعد مواطنيها الذين يقاتلون مع الاحتلال

قالت وزيرة خارجية جنوب أفريقيا إنّ مواطني بلادها الذين يقاتلون في صفوف الاحتلال الإسرائيلي بغزة سيتم اعتقالهم عند عودتهم، ما يعمق الخلاف بين البلدين بعد أن وجهت جنوب أفريقيا اتهامات بالإبادة الجماعية ضد “إسرائيل” إلى المحكمة العليا للأمم المتحدة.

🟡 سلسلة بشرية في إربد ومطالبات بالإفراج عن معتقلي مناصرة غزة

في الوقت الذي خرج فيه شباب الأردن بالسلسلة البشرية التي دعى لها التجمع الشبابي الأردني لدعم المقاومة على طريق الشاحنات في كفريوبا للمطالبة بجسر بري لغزة، ارتفع صوت الشباب للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الرأي وعلى رأسهم مؤيد الخطيب.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة