الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

كامبريدج وفلوريدا تعلنان التصعيد.. “ماكدونالدز ماليزيا” تسعى لتسوية خارج القضاء مع حركة المقاطعة

صورة طلاب فلوريدا في إضرابهم عن الطعام
صورة طلاب فلوريدا في إضرابهم عن الطعام

🟡 الغضب الطلابي يتأجج.. كامبريدج وفلوريدا تعلنان التصعيد

بعد مهلة منحوها للإدارة قبل أسابيع وانتهت أمس الاثنين، شرع عدد من طلاب جامعة فلوريدا بإضراب مفتوح عن الطعام للمطالبة بسحب الاستثمارات من شركات الإبادة، فيما تشتد الفعاليات الطلابية في كامبريدج وكنتاكي رفضًا لاستثمارات الموت.

🟡 “ماكدونالدز ماليزيا” تسعى لتسوية خارج القضاء مع حركة المقاطعة

كانت “ماكدونالدز ماليزيا” قد رفعت دعوى قضائية ضد الحركة إثر حملة المقاطعة الشعبية الواسعة التي تشهدها البلاد والتي كبدت الفرع الماليزي خسائر بملايين الدولارات، فيما قدمت الحركة قائمة مطالب مقابل القبول بالتسوية.

🟡 فعاليات في كوريا الجنوبية وتركيا ضد شركاء الاحتلال

نفذ عشرات النشطاء الكوريين الجنوبيين فعاليات داخل المتاجر الكبرى للتحذير والتوعية بالمنتجات إسرائيلية المنشأ، فيما شهد حي شيشلي في مدينة اسطنبول، مظاهرة حاشدة أمام أحد مراكز التسوق الكبرى ضد الشركات الدولية الداعمة للاحتلال.

🟡 ردًا على شراكة الموت.. “حركة فلسطين” تجدد استهداف مجلس “سومرست”

قالت الحركة أن تلطيخ واجهات مبنى مجلس المدينة باللون الأحمر، يأتي ردًا على تورطه في دعم شركة “إلبيت سيستمز” وتأجيرها عقارات تابعة له، ما يشكل تواطئًا في الإبادة الجماعية التي تسلحها “إلبيت” في غزة.

🟡 “المقاطعة في الأردن” تدعو لتصعيد الضغط الشعبي في رمضان

الحركة في بيانها، دعت إلى تصعيد الفعاليات الاحتجاجية والوقفات التضامنية والمسيرات، للمطالبة بوقف العداون على غزة، وفتح المعابر وإدخال المساعدات بشكل كامل، ويذكر أن الأردن تشهد حراكًا شعبيًا واسعًا ضد الجسر البري وتصدير الخضار للاحتلال.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة