الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

دول أوروبية تستجيب لنداء يوم العمل لأجل فلسطين.. و إسقاط دعوى قضائية لماكدونالدز ماليزيا ضد المقاطعة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡  دول أوروبية تستجيب لنداء يوم العمل لأجل فلسطين

من المتوقع أن يشهد النداء العالمي “يوم العمل لأجل فلسطين” تظاهرات في عدة دول من بينها أيرلندا وتركيا وملبورن وبريطانيا وغيرها، وذلك للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة والسماح بدخول الإغاثة الإنسانية.

🟡 إسقاط دعوى قضائية لماكدونالدز ماليزيا ضد المقاطعة

أعلنت شركة ماكدونالدز ماليزيا إسقاط دعوى التشهير التي رفعتها في ديسمبر الماضي ضد مؤسسة مقاطعة "إسرائيل"، ومن ناحيتها علّقت  "بي دي إس" في ماليزيا بأنها لم تتفاجئ بإسقاط الدعوى ضدها نظرًا لأنها تفتقر للمعايير والأسس القانونية.

🟡 لمنع اقتحام الأقصى.. دعوات تظاهر في الأردن أمام سفارة الاحتلال

دعا التجمع الشبابي الأردني لدعم المقاومة إلى محاصرة السفارة الصهيونية بعد صلاة التراويح ليوم الأحد، رفضًا لمحاولات المستوطنين اقتحام الأقصى في عيد المساخر اليهودي.

🟡 قمع واعتقال.. محتجون يهاجمون شركة إلبيت في نيو هامبشاير

اعتقلت شرطة نيو هامبشاير ما لا يقل عن 3 متظاهرين بعد احتجاج في مكتب "ميريماك" التابع لشركة "ألبيت سيستمز"، وهي شركة دولية للتكنولوجيا العسكرية ومقاول دفاعي مقرها "إسرائيل"، رفضًا لتواطؤها في حرب الإبادة الجماعية بقطاع غزة.

🟡 قرارين لصالح فلسطين في جامعتي كيبيك وكاليفورنيا

صوت أعضاء اتحاد طلاب العلوم الإدارية في جامعة كيبيك في مونتريال لصالح اعتماد تفويض لمقاطعة “إسرائيل”، بينما أقر الطلاب المنتسبون بجامعة كاليفورنيا في ميرسيد بالإجماع مشروع قانون لسحب أموال الطلاب من الإبادة الجماعية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة