الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

رغم الجوع لن تُكسر إرادتنا في ماكجيل.. و60 فنان أسكتلندي يعلنون المقاطعة الشاملة للاحتلال

طلاب جامعة جنوب فلوريدا في مسيرة قبيل البدء بالإضراب عن الطعام
طلاب جامعة جنوب فلوريدا في مسيرة قبيل البدء بالإضراب عن الطعام

🟡 رغم الجوع والأوجاع.. لن تُكسر إرادتنا في ماكجيل

نُقلت الطالبة في جامعة ماكجيل الكندية، رانيا أمين إلى المستشفى نتيجة إضرابها المتواصل عن الطعام برفقة 19 من زملائها منذ 35 يومًا للمطالبة بسحب الاستثمارات، فيما أكمل طلاب جامعة جنوب فلوريدا الأسبوع الأول من إضرابهم.

🟡 وفاءً لكل المعتقلين، لنحاصر سفارة الإبادة

دعى التجمع الشبابي الأردني إلى الحشد والمشاركة الواسعة اليوم في المظاهرات أمام سفارة كيان العدو في العاصمة الأردنية، وذلك في الساعة 10 مساءً بعد صلاة التراويح، رفضًا وتنديدًا بالدعوات لاقتحام المسجد الأقصى.

🟡 60 فنان أسكتلندي يعلنون المقاطعة الشاملة للاحتلال

تضمن البيان تعهد الفنانين وعمال الثقافة برفض أي دعوات لأداء العروض في كيان الاحتلال، أو قبول أي تمويل من مؤسسات مرتبطة بحكومته، أو المشاركة في فعاليات وحفلات تدعمها شركات أسلحة متواطئة في الإبادة.

🟡 موجة قمع واعتقالات جنونية لطلاب الجامعات الأمريكية

ألقت شرطة جامعة كورنيل القبض على 22 طالبًا و2 من الموظفين بسبب احتجاجهم ضد شركات الأسلحة الداعمة للإبادة، فيما شهدت جامعة إميرسون اعتقال 13 طالبًا من أنصار فلسطين عرقلوا خطاب رئيس الجامعة.

🟡 سبت جديد من التضامن العالمي مع فلسطين

شهدت بريطانيا أمس السبت مظاهرات متزامنة في أكثر من 30 مدينة، فيما أحصت منصة “مقاطعة” مظاهرات في العشرات من دول ومدن العالم منها ألمانيا، النمسا، السويد، كوريا الجنوبية، المغرب، اليمن، تونس، فرنسا، تركيا، إيطاليا وغيرها.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة