الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

عمّان تنتفض بسيل جارف لحصار سفارة الأوغاد.. و إدارة ماكجيل تطلب التفاوض بعد 35 يومًا من جوع طلابها

قمع الأمن الأردني للمتظاهرين المضامين مع فلسطين أمام سفارة العدو
قمع الأمن الأردني للمتظاهرين المضامين مع فلسطين أمام سفارة العدو

🟡 عمّان تنتفض بسيل جارف لحصار سفارة الأوغاد

ليلة حاشدة، عشرات الآلاف يتقاطرون من شوارع عمّان لحصار سفارة العدو، رغم القمع والتنكيل والغاز المسيل، انتفضت عمّان، وجددت الوعد بالعودة مجددًا مساء اليوم مرة ثانية لحصار السفارة.. فإما نحن أو هم.

🟡 إدارة ماكجيل تطلب التفاوض بعد 35 يومًا من جوع طلابها

كشف طلاب جامعة ماكجيل الكندية عن تلقيهم عرضًا من الإدارة لعقد لقاء حول “سحب الاستثمارات” مؤكدين أنه ورغم مماطلة الإدارة في الرد، فإنهم لن يقبلوا بأقل من لقاء عام للعلن، فيما يستعد طلاب فلوريدا المضربين منذ 8 أيام لتصعيد حراكهم ميدانيًا.

🟡 حصار في لندن وقمع في سيدني.. ضرباتنا لا تهدأ

أغلق المئات من أنصار فلسطين محيط المتحف البريطاني في استهداف جديد له، فيما قمعت الشرطة الأسترالية فعالية كانت تستهدف حصار سفينة إسرائيلية في ميناء بوتاني، واعتقلت 20 شخصًا من المشاركين.

🟡 تونس العاصمة درّة تاج أحد التضامن

شارك مئات المواطنين التونسيين في مظاهرة أمام مقر سفارة الإرهاب الأمريكية، فيما شهد أمس الأحد مئات الفعاليات الحاشدة حول العالم تضامنًا مع فلسطين، رصدت منها مقاطعة مظاهرات في كل من قبرص، إيران، تركيا، أمريكا، الجبل الأسود، أستراليا، الأردن، وأسبانيا.

🟡 غويتريش أمام معبر رفح بحثًا عن أصحاب القرار بفتحه

عقد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غويتريش مؤتمرًا صحفيًا أمام بوابات الجانب المصري لمعبر رفح الذي يزوره للمرة الثانية منذ بدء الإبادة الجماعية في غزة، متحدثًا عن ضرورة العمل على تكثيف إدخال المساعدات للقطاع.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة