الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

أبو ستة رئيسًا لغلاسكو.. وحصار سفارة الإجرام في عمّان يتواصل

غسان أبو ستة - طبيب فلسطيني
غسان أبو ستة - طبيب فلسطيني

🟡 د. غسان أبو ستة رئيسًا لجامعة غلاسكو الأسكتلندية

في انتصار مدوٍ لفلسطين وقضيتها، وضربة للوبيات الصهيونية وتحالفاتها، فاز الطبيب الفلسطيني، غسان أبو ستة، بمنصب رئيس جامعة غلاسكو، وقد ترشح بدعم طلابي وأطلق برنامجًا انتخابيًا يركز على سحب استثمارات الجامعة من شركات الأسلحة وممولي الإبادة.

🟡 عمّان السبع جبال.. تلهم العرب بانتفاضات حصار السفارة

الثالثة على التوالي، كانت ليلة أمس في العاصمة الأردنية التي تشهد تجدد المظاهرات الشعبية الحاشدة لحصار سفارة الكيان، اليوم يتوسع الحراك لسلسلة بشرية على طريق شاحنات الجسر البري في إربد، وتجدد لمظاهرات الحصار ليلًا في عمّان.

🟡 إضرابات الجوع تتواصل في فلوريدا وماكجيل

37 يومًا من الجوع في ماكجيل، و10 أيام في فلوريدا، وغدًا الخميس، يوم للحشد والتظاهر والدعوة عامة لكل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وشعب مونتريال، لحضور فعاليات التصعيد الطلابي داخل الحرم الجامعي لـ ماكجيل.

🟡 خسائر فادحة لشركة الإبادة “إلبيت سيستمز”

قال الرئيس التنفيذي للشركة، بتسلئيل ماتشليس، أن أرباح شركته انخفضت بنسبة 22٪ منذ بدء الإبادة الجماعية في قطاع غزة، أكتوبر الماضي، مضيفًا أن شركته قامت بإخلاء مصنعين في جنوب وشمال كيان الاحتلال، إلى جانب استهداف مصانعها في أمريكا وبريطانيا.

🟡 تصعيد واشتباكات واعتقالات.. انتفاضة طلابية في الجامعات

شهدت جامعة أمستردام الهولندية، اعتقال الشرطة 5 طلاب شاركوا في فعالية إغلاق جسر تضامنًا مع فلسطين، فيما اشتبك عدد من الطلاب مع الأمن الجامعي في جامعة روما خلال فعالية تطالب مجلس الشيوخ بقطع العلاقات الأكاديمية مع الاحتلال.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة