الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الأردنالأردن

عمان تواصل انتفاضتها.. 3 ليالي من حصار السفارة وفعاليات أوسع اليوم

مظاهرة داعمة لفلسطين في محيط سفارة الاحتلال في عمّان
مظاهرة داعمة لفلسطين في محيط سفارة الاحتلال في عمّان

لليوم الثالث على التوالي، شهدت العاصمة الأردنية عمان، مظاهرات ليلية توجهت إلى محيط السفارة الإسرائيلية، تنديدًا بالإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة، وتعبيرًا عن الرفض الشعبي المتصاعد لجرائم الاحتلال في غزة وعدوانه على المسجد الأقصى.

عشرات آلاف الأردنيين، لبوا الدعوات التي أطلقتها منظمات وجهات شعبية أردنية منها “التجمع الشبابي الأردني لدعم المقاومة”، وخرجوا بعد صلاة التراويح مرددين شعارات مؤيدة للمقاومة الفلسطينية، واتجهوا إلى محيط سفارة الاحتلال الذي شهد انتشارًا مكثفًا لقوات الأمن التي منعت المتظاهرين من التقدم نحو السفارة، وقمعت عددًا منهم ضربًا بالهراوات وباستخدام قنابل الغاز المسيل للدموع، عدا عن اعتقال العشرات من المشاركين الذين حاولوا تجاوز الطوق الأمني والوصول إلى مقر سفارة الاحتلال.
 

وتشهد الأردن منذ ثلاثة أيام دعوات متواصلة للتظاهر اليومي في محيط مقر السفارة الإسرائيلية، قوبلت بقمع أمني مفرط، واعتقال للعشرات من النشطاء والمشاركين، كان آخرهم الصحفي خير الدين الجابري، الذي أفادت زوجته في تغريدة لها بإخضاعه للتحقيق لدى جهات أمنية أردنية على خلفيت تغريدات له عبر منصات التواصل الاجتماعي.
 

وتحت شعار #طوفان_الغضب_الأردني، جدد “التجمع الشبابي الأردني لدعم المقاومة” الدعوات للتظاهر في الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء والمشاركة في حصار سفارة العدو الصهيوني في العاصمة عمّان، غضبًا وردًا على جرائم الاحتلال في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، وعدوانه المتواصل بحق المسجد الأقصى.
 

كما أطلق التجمع دعوة للتظاهر في الساعة الخامسة من مساء اليوم الأربعاء، في مدينة إربد احتجاجًا على الجسر البري الذي يمر عبر الأراضي الأردنية، ويدعم الاحتلال في عدوانه المتواصل على قطاع غزة، حيث من المقرر أن يشهد طريق شاحنات الجسر البري سلسلة بشرية ينظمها التجمع.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة