الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة ايطالياايطاليا

لن تحميكم الشرطة.. انتفاضة طلاب جامعة “لاسابينزا” الإيطالية

صورة من المظاهرات المؤيدة لفلسطين في ايطاليا
صورة من المظاهرات المؤيدة لفلسطين في ايطاليا

شهد محيط جامعة لاسابينزا في العاصمة روما، صدامات بين أنصار فلسطين من الطلاب وقوات الأمن الإيطالية، التي تصدت لمظاهرة طلابية حاولت اقتحام مقر مجلس الجامعة، للمطالبة بعدم المشاركة في عطاءات العقود داخل كيان الاحتلال التي تنظمها وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية.

كما يطالب الحراك الطلابي في الجامعة، بقطع كافة العلاقات الأكاديمية مع جامعات الاحتلال، وسحب الاستثمارات من شركات الأسلحة المتواطئة في دعم واستمرارية الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة للشهر السادس على التوالي.

ويغذي الحراك الطلابي في جامعة “لاسابينزا”، الانتصار الذي حققه طلاب جامعة تورينو الإيطالية، الذين نجحوا في إرغام جامعتهم على إعلان قطع كافة العلاقات الأكاديمية مع الجامعات الإسرائيلية، بوصفها شريكة مباشرة في جرائم الإبادة الجماعية.

كانت إيطاليا قد شهدت في فبراير الماضي، موجة غضب شعبي واسعة، بعد انتشار مقاطع مصورة تظهر القمع الإجرامي الذي مارسته الشرطة الإيطالية بحق الأطفال من طلاب المدارس الثانوية، في مدينتي فلورنسا وبيزا، بعد تظاهر آلاف الطلاب تضامنًا مع فلسطين.

 وتسببت مشاهد ضرب الأطفال بالهراوات بعنف مفرط واستهداف المظاهرة بخراطيم المياه وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، بعاصفة سياسية في البلاد دفعت الرئيس للتصريح برفضه لما حدث، وتحميله المسؤولية المباشرة لوزير الداخلية الذي تعرض لاستجواب في البرلمان.
 

 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة