الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

في اليوم الـ 38.. طلاب ماكجيل المضربين يدعون لمظاهرة حاشدة

طالب من طلاب ماكجيل المضربين عن الطعام
طالب من طلاب ماكجيل المضربين عن الطعام

دعا طلاب جامعة ماكجيل المضربين عن الطعام إلى حضور مظاهرة حاشدة داخل الحرم الجامعي، وذلك غدًا الخميس الساعة 1 ظهرًا، بمشاركة من الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية وحشد من سكان ونشطاء مدينة مونتريال الكندية.

تأتي فعالية “احتجاج الموت” في الحرم الجامعي، في اليوم الـ 38 من الإضراب المفتوح عن الطعام الذي أطلقه 19 طالبًا في الجامعة بتاريخ 20 فبراير 2024، للضغط على إدارة الجامعة لسحب استثماراتها من شركات الأسلحة المتورطة بدعم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

سيشارك في الفعالية الطالبة رانيا أمين التي نقلت إلى المشفى قبل أيام بعد تعرضها لتدهور في وضعها الصحي نتيجة الإضراب المتواصل عن الطعام، كما دعا الطلاب جميع المشاركين إلى إحضار الأعلام الفلسطينية وصور شهداء العدوان المتواصل على غزة.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by مقاطعة (@boycott4pal)

يذكر أن الإضراب في جامعة ماكجيل الكندية الذي يقترب من إكمال يومه الأربعين على التوالي، يعتبر أطول الإضرابات الطلابية عن الطعام الذي تشهده الجامعات الغربية، حيث تشهد جامعة فلوريدا إضرابًا مماثلًا عن الطعام بدأ قبل 10 أيام.

كانت شرارة الإضرابات الطلابية عن الطعام قد انطلقت أواخر العام الماضي من جامعة براون الأمريكية، للمطالبة بسحب الاستثمارات وإسقاط التهم الجنائية الموجهة لأكثر من 40 طالبًا، قبل أن يتمدد هذا النمط الاحتجاجي الجديد إلى جامعات دارتموث ثم ماكجيل وفلوريدا.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة