الرئيسية| تحريض |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

“مناهضة للصهيوينة”! إلغاء تعليق عمل بروفيسورة بالجامعة العبرية رفضت الإبادة

البروفيسور نادرة شلهوب
البروفيسور نادرة شلهوب

قرار تعليق عمل البروفيسور نادرة شلهوب عن مهامها التدريسية في 12 مارس الحالي جاء عقب حملة تحريض ضدها قادتها أوساط في المجتمع الإسرائيلي، ردًا على مواقفها المناهضة والرافضة للإبادة الجماعية وحرب التجويع الجارية في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أعربت شلهوب عن امتنانها العميق للتضامن والدعم الذي تلقته من المجتمع المحلي والعالمي، والذي كان حجر الزاوية الذي بنت عليه ثباتها وقوتها أمام الحملة التحريضية المتطرفة التي تعرضت لها على مدار الأشهر الماضية.

وأكدت أيضاً على الواجب الأخلاقي للعمل نحو وقف الحرب الإسرائيلية والإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وكانت المحاضرة نادرة شلهوب كيفوركيان، قد وقعت على عريضة في أواخر أكتوبر ضمن أكثر من مائة محاضر وأكاديمي بكل جامعات العالم تدعو لوقف العدوان على غزة، وعلى خلفية توقعيها علقت الجامعة عملها.

تعرضت شلهوب لعدة محاولات تنكيل وإقصاء أكاديمي اشتدت بعد مواقفها من الحرب الجارية على غزة، كما سبق للاحتلال أن عرّضها لحملة تحريض شعواء شارك فيها سياسيون إسرائيليون.

ففي عام 2019، ألقت محاضرة في جامعة كولومبيا بمدينة نيويورك بشأن حياة الفلسطيني اليومية، لا سيما الأطفال تحت الاحتلال عرضت خلالها نتائج أبحاثها بشأن الموضوع.

وأشارت خلال المحاضرة إلى القمع الذي يتعرضون له الفلسطينيون من جانب ماكينة الاحتلال الإسرائيلية العسكرية والأمنية والاستعمارية-المدنية، مشددة على دورها الأكاديمي في نقل الحقيقة.

ومنذ السابع من أكتوبر، يواجه العرب ومؤيدي الحق الفلسطيني داخل الجامعات الإسرائيلية سلسلة من التضييقات والانتهاكات من قبل إدارة هذه الجامعات من جهة، ومن قبل أفراد وجماعات صهيونية تشن حملات تحريضية على الطلبة والمحاضرين من جهة أخرى.

المصدر:

  • العربي الجديد
     

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة