الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الأردنالأردن

النفير متواصل.. أحرار وحرائر الأردن في الساحات من مجمع النقابات حتى الرابية

مظاهرة داعمة لفلسطين في محيط سفارة الاحتلال في عمّان
مظاهرة داعمة لفلسطين في محيط سفارة الاحتلال في عمّان

تسارعت حدة الغضب الثائر في الأردن على مدار الأيام الأربعة الماضية، في إطار الحراك الشعبي والجماهيري الرافض للجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة.

التجمع الشبابي الأردني لدعم المقاومة دعا إلى الانضمام اليوم أيضًا الساعة العاشرة مساءً للاستمرار في النفير إلى حصار سفارة العدو الصهيوني بمنطقة الرابية بالعاصمة عمّان، وذلك على الرغم من التشديد الأمني وقمع المحتجين واعتقال عدد كبير منهم.
 

الإنجاز الذي استطاع الحراك الأخير تحقيقه من خلال إسماع صوت الشارع العربي المناصر والمطالب بفعل سياسي حقيقي يساهم في حلحلة الوضع على الأرض بغزة، دفع حرائر الأردن لبدء اعتصام من أمام مجمع النقابات المهنية ثم الانتقال لمنطقة سفارة العدو الساعة العاشرة مساء الخميس.

وكجزء من الحراك المتواصل أطلق شباب الأردن حملة للتغريد على هاشتاغ #طوفان_الغضب_الأردني، سعيًا لحشد أكبر عدد ممكن في الأحداث التي تجري على الأرض وتهدف لمحاصرة سفارة الاحتلال.

ومن جانب آخر، أعربت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني الأردنية "همم" عن قلقها، ورفضها اعتقال وتوقيف نشطاء وناشطات، إثر اعتصامات في محيط مسجد الكالوتي، احتجاجاً على جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في غزة.

وانتقدت "همم" في بيان صادر عنها، الأربعاء، استخدام القوة في تفريق المحتجين، وطالبت بضمان الحق في حرية التعبير، والاحتجاج، كما دعت للإفراج عن كافة المعتقلين على خلفية الاحتجاجات المؤيدة لغزة.
 

يشار أن من بين المعتقلين في حملة السلطات الأردنية الأخيرة، الصحفي خير الدين الجابري عقب استدعاءه من قبل الأمن الأردني ثم توقيفه وتحويله لقسم الجرائم الإلكترونية بسبب تغريدة له إثر مشاركته في وقفة أمام السفارة الصهيونية.


المصادر:

  • العربي الجديد
  • التجمع الشبابي الأردني لدعم المقاومة

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة