الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

احتجاج الموت.. فعاليات متواصلة لأنصار فلسطين في بنسلفانيا

فعالية نظمها ائتلاف “بيتسبرغ فلسطين” بمشاركة العشرات من أنصار فلسطين
فعالية نظمها ائتلاف “بيتسبرغ فلسطين” بمشاركة العشرات من أنصار فلسطين

جاءت الفعالية التي نظمها ائتلاف “بيتسبرغ فلسطين” بمشاركة العشرات من أنصار فلسطين، لتجديد المطالبات لمجلس مدينة بيتسبرغ بإصدار بيان يدعم وقفًا فوريًا لإطلاق النار في غزة.

تضمنت الفعالية “عرض الموت” في ساحة كاتدارئية التعلم، ثم تنظيم مظاهرة حاشدة طافت عدة شوارع في المدينة الأمريكية، وإلقاء كلمات من المشاركين تطالب الجهات الرسمية بإدانة الإبادة الجماعية، واتخاذ إجراءات لسحب الاستثمارات من الشركات المتورطة بدعم الاحتلال.

وفي كلمة له خلال الفعالية، قال أحد طلاب الدكتوراة في جامعة المدينة، في إشارة لرئيس مجسلها “استغرق بيل أقل من أسبوع للإدلاء بتعليق بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، ولم يدل بيت بعد بتعليق رسمي حول غزة”.

الطالبة الجامعية فلسطينية الأصل ميا سويد، قالت خلال مشاركتها في الفعالية أن مشاهد التضامن الهائلة مع غزة وفلسطين تجلب لها الكثير من الأمل والتفاؤل، واضافت في تصريحات صحفية لموقع “Pittnews” أنها لم تشاهد في حياتها “هذا المستوى من التضامن الخارجي وهذا العدد من الناس يحتجون من أجل هذه القضية”.

أضافت سويد أن مشاهد التضامن مع فلسطين، تُظهر حقًا أن هذه القضية تمثل رمزًا ل، “التحرر العادل ومعاداة الاستعمار في جميع أنحاء العالم”.

 

المصدر:

  • Pittnews

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة