الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

استمر 30 ساعة.. أبطالنا ينهون حصار مكتب رئيس جامعة تورنتو

حصار مكتب رئيس جامعة تورنتو
حصار مكتب رئيس جامعة تورنتو

أنهى طلاب مجموعة “احتلوها من أجل فلسطين” الطلابية، اعتصامهم أمام مكتب رئيس جامعة تورنتو الكندية، ميريك جيرتلر، الذي استمر 30 ساعة متواصلة، بعد اتفاق مع إدارة الجامعة على لقاء يجمع الرئيس بالطلاب خلال أيام.

 

الطلاب أعلنوا بتاريخ 1 أبريل الماضي اعتصامهم أمام مكتب رئيس الجامعة، والسيطرة والاعتصام داخل قاعة “سيميكو هول”، مطالبين الجامعة بسحب استثماراتها من الشركات المتورطة بدعم كيان الاحتلال الإسرائيلية.

كما طالب بيان الطلاب المعتصمين إدارة الجامعة، بالكشف عن جميع الشركات التي تستثمر فيها الجامعة أموالها، إضافة إلى قطع جميع العلاقات الأكاديمية مع الجامعات والمؤسسات في كيان الاحتلال.

رفض الطلاب في اليوم الأول من الاعتصام، إنهاء احتجاجهم واستقبال وفد من مديري الجامعة لبحث مطالبهم، مشترطين لقاء رئيس الجمعة بشكل شخصي لطرح مطالبهم ونقاشها وجهًا لوجه.

اتهم الطلاب، إدارة الجامعة والأمن الجامعي، بمنع دخول الإمدادات الغذائية لهم خلال اعتصامهم في مباني الجامعة، كما قاموا بتوثيق مقاطع مصورة لأفراد الأمن الجامعي خلال إشعالهم الأضواء بشكل متكرر في الممرات والقاعات لإزعاج الطلاب خلال نومهم.

بتاريخ 2 أبريل، أعلن اتحاد طلاب جامعة تورنتو، دعمه الكامل لحراك طلاب منظمة “احتلوها من أجل فلسطين”، موجهًا نداء عامًا لطلاب الجامعة للتحرك والحضور إلى مباني الاعتصام للإعراب عن دعمهم الكامل للطلاب.

كما أعربت عدة جهات داخل الجامعة عن استنكارها لمنع الأمن الجامعي دخول وجبات الطعام للطلاب المعتصمين، حيث قال نائب رئيس الشؤون العامة، إيدان طومسون، أن “منع وصول الطعام إلى المتظاهرين كان أمرًا غير مقبول على الإطلاق”.

 

المصدر:

  • The Varsity

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة