الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

ملاحقة واعتقال.. نشطاء مصريون يعودون للسجون بعد نصرة غزة أمام نقابة الصحفيين

مظاهرة داعمة لغزة على سلم نقابة الصحفيين المصريين
مظاهرة داعمة لغزة على سلم نقابة الصحفيين المصريين

أثار تنفيذ الأمن المصري حملة اعتقالات واسعة ضد نشطاء ومحتجين تظاهروا أمام مبنى نقابة الصحفيين بالعاصمة القاهرة، ردود فعلٍ غاضبة رافضة لقمع الصوت الحر الذي يطالب برفع الظلم عن أهل غزة.

جاء ذلك عقب تنظيم عشرات الصحفيين والنشطاء السياسيين، وقفة احتجاجية على سلّم نقابة الصحفيين، بالماء والخبز (العيش) الحاف، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في حربه ضد التجويع والإبادة التي يمارسها ضده الاحتلال الصهيوني وتتفاقم بفعل منع وصول المساعدات الإنسانية لداخل القطاع.

وطالب المتظاهرون بفتح معبر رفح وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وأعربوا عن سخطهم على سياسة التجويع والحصار المفروضة على القطاع حيث جاءت الشعارات معبرة عن الشعور بالخزي والعار من الصمت عما يرتكبه الاحتلال من مجازر مروعة.

وردد المتظاهرون هتافات منها: "يا حكام عربية جبانة.. تجويع غزة عار وخيانة.. يا حكام عربية جبانة.. ما كفاكم عار وخيانة"، و"أول مطلب للجماهير.. قفل سفارة وطرد سفير".

كما طالبوا بالإفراج عن عشرات المعتقلين على خلفية تظاهرهم وهتافهم لغزة بعبارات "شمال يمين.. خرجوا المحبوسين"، و"التضامن مش إرهاب.. خرجوا كل الشباب".

السلطات الأمنية ردت على التظاهرات باعتقالات أخرى طالت الناشط محمد عواد عضو المكتب السياسي لحركة شباب من أجل العدالة، والمهندس محمد نوار عضو حزب تيار الأمل تحت التأسيس، وعبد الكريم مجدي ومصطفى أحمد بحسب ما ذكره الكاتب الصحفي قطب العربي.

 

 

 

المصادر:

  • عربي21
  • العربي الجديد
  • عربي بوست

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة