الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

آخرها ويسكنسون.. حرب غزة تفقد بايدن أصوات الولايات الأمريكية

آخرها ويسكنسون..  حرب غزة تفقد بايدن أصوات الولايات الأمريكية
آخرها ويسكنسون.. حرب غزة تفقد بايدن أصوات الولايات الأمريكية

يواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن مخاطر فقده لعدد أكبر من التصويت التمهيدي في الولايات الأمريكية بسبب موقفه الداعم للاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل ومبالغ فيه في الحرب على غزة، ما يشكل تأثيرًا حقيقيًا على احتمالية خسارته في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ففي ولاية ويسكنسون حصلت الحركة المعارضة لموقف الرئيس الأمريكي في الانتخابات الرئاسية التمهيدية بالولاية على نسبة 8.5% من الناخبين الذين صوتوا بـ"غير ملتزم"، وتمكنت الحملة من الظفر بتأييد أكثر من 46 ألف صوت بعد أن كان هدفها هو 20682 ناخب فقط.

يشار أن هدف الحملة المناهضة لبايدن في حث 20682 ناخبا على وضع علامة "غير ملتزم" على أوراق اقتراعهم تشكل أهمية كبيرة حيث أن هذا العدد كان السبب في تفوق الديمقراطي بايدن على الجمهوري دونالد ترامب في الولاية خلال الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

في المقابل، تمكن بايدن من الفوز بولاية ويسكونسن، بعد حصوله نسبة 88% من الناخبين في الولاية التي تعد واحدة من أبرز الولايات المتأرجحة، التي سيحتاج الرئيس للفوز فيها من أجل ضمان ولاية ثانية.

ولم تكن ويسكونسن الولاية الوحيدة التي سجل فيها الديمقراطيون المعارضون لحرب غزة عدم رضاهم عن الرئيس في الانتخابات التمهيدية، حيث شهدت ولايات مينيسوتا ونورث كارولينا وميشيغان وماساتشوستس وولايات أخرى تصويتا مماثلا ضد بايدن.

وستكون الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة لعام 2024 هي الانتخابات الرئاسية الـ60 التي تجري كل أربع سنوات، والمقرر إجراؤها يوم الثلاثاء 5 نوفمبر 2024. وستكون أول انتخابات رئاسية بعد إعادة توزيع الأصوات الانتخابية وفقًا لإعادة توزيع التعداد البيان السكاني بعد عام 2020.

 

 

 

المصادر:

  • الجزيرة
  • عربي بوست

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة