الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

وليد دقة.. رحيل الأديب القائد الأسير.. حراك شعبي مصري أردني لإطلاق سراح المعتقلين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 وليد دقة.. رحيل الأديب القائد الأسير

هتف الشباب الأردني خلال حصاره لسفارة العدو في العاصمة عمان للأسير المصاب بالسرطان وليد دقة (62 عامًا) من باقة الغربية في الداخل المحتل والمعتقل منذ عام 1986، بعد إعلان استشهاده داخل سجون الاحتلال بعد سنوات واجه فيها سلسلة طويلة من الجرائم الطبية.

🟡 حراك شعبي مصري أردني لإطلاق سراح المعتقلين

دعى نُشطاء للاحتشاد اليوم أمام السفارات المصرية في لبنان وأمريكا ومثيل لها بالأردن للمطالبة بالإفراج الفوري عن معتقلي المظاهرات التي خرجت بشكلٍ متواصل دون انقطاع في مصر والأردن دعمًا لقطاع غزة المحاصر.

🟡 محتجون يحاصرون شركة HTA للأسلحة في أستراليا

حاصر أنصار فلسطين شركة "HTA" في مدينة ملبورن الأسترالية وشلوا حركتها لليوم الثالث عشر للمطالبة بوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل، ودعم الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة.

🟡 “هارفارد اللاهوتية” تصوت لسحب الاستثمارات

مدرسة "اللاهوت" في هارفارد تستعد للاحتفال بفوزهم الأخير بقرار سحب الاستثمارات مع الاحتلال الإسرائيلي؛ والطلاب والعلماء والعاملون في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات بجامعة كولمبيا يخرجون للدعوة إلى مقاطعة Strategem 2024، وهي مسابقة تواصل تضم أفضل برامج الدراسات العليا في جميع أنحاء العالم تضامنًا مع قطاع غزة.

🟡 مدن غربية تنتفض ضد استمرار إبادة أهالي غزة

في الوقت الذي يعاني فيه القطاع من استمرار حرب الإبادة وسياسة التجويع الممنهج وقتل متلقي المساعدات، تواصل مدن الدول الغربية بالاحتشاد رفضًا لانتهاك الكرامة الإنسانية.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة