الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الأردنالأردن

استمرار حصار سفارة العدو في الأردن و دعوات للتضامن مع المعتقلين

مظاهرات الشباب الأردني أمام سفارة العدو الإسرائيلي
مظاهرات الشباب الأردني أمام سفارة العدو الإسرائيلي

شارك مئات الأردنيين في الاعتصام الحاشد الذي أقيم بعد صلاة التراويح أمس الأحد، في ساحة المسجد الكالوتي قرب سفارة الكيان الصهيوني بمنطقة الرابية غربي العاصمة عمان، وذلك تنديدًا بالإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الأهالي في قطاع غزة على يد قوات الاحتلال بدعم عسكري وسياسي واقتصادي أمريكي.

وأكد المشاركون في الفعالية المتجددة منذ أربعة عشر يومًا، دعمهم فصائل المقاومة، باعتبارها السبيل الوحيد لردع العدوّ وإنهاء الاحتلال.

وأفادت عضو الملتقى الوطني للدفاع عن الحريات المحامية هالة عاهد بأن 44 معتقلاً ما زالوا قيد التوقيف من قبل عدة جهات أمنية أردنية، من بينهم 33 شخصاً تم توقيفهم إداريًا من قبل محافظ العاصمة عمان، ياسر العدوان، على خلفية التظاهرات الداعمة لقطاع غزة والرافضة للتطبيع.

وطالب الملتقى الوطني لدعم المقاومة بالإفراج الفوري عن المعتقلين بالسرعة القصوى، وعدم تأزيم المشهد الوطني وتحميله ما لا يحتمل.

وأضاف الملتقى أن اعتقال القامتين الوطنيتين أعضاء اللجنة التنفيذية للملتقى المهندس ميسرة ملص والباحث بشؤون القدس زياد ابحيص، يضاف إليه اعتقال عضو الملتقى الوطني أيمن صندوقة والعشرات من نشطاء الحراك الوطني المناصر لغزة، هو تعدٍ سافرٌ على الحريات العامة التي كفلها الدستور الأردني، ويشكّل تناقضًا واضحاً لما يسمى بحالة التناغم الرسمي والشعبي التي طالما أشار إليها صاحب القرار السياسي في وطننا.

كما طالب الملتقى الطلابي لدعم المقاومة الحكومة بالتدخل الفوري والعاجل من أجل الإفراج عن كافة معتقلي دعم المقاومة والمشاركين في فعاليات نصرة غزة، وفي مقدّمة هؤلاء أبناء الحركة الطلابية، عدنان جميل، وليد الجهني، وليد غنام.

وقال من جانبه نائب رئيس لجنة الحريات في حزب جبهة العمل الإسلامي، المحامي عيد القادر الخطيب، إن المدعي العام قرر ترك المعتقلين حمزة الشغنوبي ومعتز الهروط وشأنهما، مشيرًا إلى أنه سيتم الافراج عنهما.

ودعا التجمع الشبابي الأردني لحشد مظاهرة اليوم للمشاركة في وقفة تضامنية للمطالبة بالإفراج عن كافة معتقلي دعم قطاع غزة أمام قصر العدل في منطقة العبدلي.

 

 

 

 

المصادر:

  • جو 24
  • بوابة اللاجئين الفلسطينيين
  • التجمع الشبابي الأردني لدعم المقاومة

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة