الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

عيد عمّان الوفاء حصار للكيان وإسناد لغزة.. والجاليات المسلمة تحشد لفعاليات عيد التضامن

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 عيد عمّان الوفاء حصار للكيان وإسناد لغزة

شارك آلاف المواطنين الأردنيين في أداء صلاة العيد في محيط سفارة كيان العدو في العاصمة عمّان، استجابة لدعوات أطلقها التجمع الشبابي الأردني وحركة الأردن تقاطع، في افتتاح أول أيام عيد الثورة والإسناد لغزة البطولة.

🟡 الجاليات المسلمة تحشد لفعاليات عيد التضامن

أطلقت منظمات إسلامية في الولايات المتحدة وأستراليا دعوات للحشد والتظاهر أول أيام عيد الفطر السعيد تضامنًا مع غزة في وجه الإبادة، حيث ستشهد مدن ملبورن الأسترالية وولاية ويسكنسون الأمريكية فعاليات واسعة اليوم.

🟡 “المقاطعة في تركيا” تدعو لقطع شامل للعلاقات مع كيان الإبادة

الحركة أصدرت بيانًا بعنوان “التقييد لا يكفي” قالت فيه أن خطوة الحكومة التركية بفرض حظر جزئي على الصادرات لكيان الاحتلال، جاءت متأخرة ولكنها ضرورية، مطالبة بتوسيع القرار ليشمل كافة أشكال العلاقات مع الاحتلال.

🟡 موجة غضب طلابي تشعل جامعات أمريكا

فعالية تضامنية في جامعة ماركيت، وسيطرة طلابية على أحد مباني جامعة روسكو، ومظاهرات غاضبة في جامعات ييل وستوني بروك، مشهد تضامن غير مألوف يرسمه الجيل الشاب في قلب ولايات الإرهاب الأمريكية.

🟡 القمع لا يحجب صوت التضامن المجلجل

شهدت عاصمة الإبادة الألمانية برلين، مظاهرة حشد لأنصار فلسطين أمام مقر البرلمان، دعمًا للدعوى التي رفعتها نيكاراغوا ضد ألمانيا بتهمة تسهيل الإبادة الجماعية، وفي بلجيكا رفرف العلم الفلسطيني فوق مبنى بلدية “إيفير” تحية وتضامنًا مع غزة.

 

 

 

 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة