الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

ضربات متزامنة تستهدف “الدفاع البريطانية”.. ومظاهرات في السويد تطالب بطرد الكيان من “يوروفيجن”

استهداف وزارة الدفاع البريطانية من قبل "حركة فلسطين و "يوث ديماند"
استهداف وزارة الدفاع البريطانية من قبل "حركة فلسطين و "يوث ديماند"

🟡 ضربات متزامنة تستهدف “الدفاع البريطانية” ومنزل ستارمر

هاجم نشطاء من “حركة فلسطين” و”يوث ديماند” مبنى وزارة الدفاع البريطانية بالطلاء الأحمر تنديدًا بالإبادة المتواصلة في غزة، فيما اعتقلت الشرطة 3 نشطاء قاموا برفع لافتة أمام منزل رئيس حزب العمال كير ستارمر تطالبه بالدعوة لوقف إطلاق النار.

🟡 طلاب “سميث” يتوعدون بتوسيع الاحتجاجات

بعد 16 يومًا من سيطرتهم على مبنى الإدراة، أنهى طلاب كلية “سميث” اعتصامهم المفتوح، ونقل الفعاليات بشكلها الأوسع إلى الحرم الجامعي، فيما يستمر إضراب طلاب جامعة “ماكجيل” عن الطعام لليوم الـ 52 على التوالي وسط تداعيات صحية خطيرة تهدد الطلاب.

🟡 الحرية لكل أسرانا في السجون والمعتقلات العربية

منظمات مغربية تستهجن الحكم على الناشط عبد الرحمن زنكاض بالسجن 5 سنوات بسبب منشورات متضامنة مع غزة، وحزب العيش والحرية المصري يدعو لإطلاق سراح جميع معتقلي التضامن مع غزة، وفي الأردن يتصاعد التضامن مع 54 معتقلًا يمضون العيد في السجون.

🟡 مظاهرات في السويد تطالب بطرد الكيان من “يوروفيجن”

شارك العشرات من أنصار فلسطين في مظاهرة بالعاصمة “مالمو” تطالب باستبعاد كيان الإبادة الجماعية من مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجن” الذي تستضيفه المدينة الشهر المقبل.

🟡 تحذير للقناة التي تعمل بها مذيعة الشيطان

وجهت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات البريطاني تحذيرًا لقناة “توك تيفي” يطالبها بضرورة “الالتزام بقانون البث” تعقيبًا على مقابلة المذيعة جوليا هارتلي مع د. مصطفى البرغوثي التي تصرفت خلالها بعنجهية وعنصرية ووقاحة مفرطة دفاعًا عن كيان الاحتلال.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة