الرئيسية| احشد |تفاصيل الخبر

المعركة تشتد.. الحراك يتصاعد لطرد الاحتلال من مسابقة “يوروفيجن”

مظاهرة داعية لمقاطعة "يوروفيجين"
مظاهرة داعية لمقاطعة "يوروفيجين"

شهدت العاصمة السويدية مالمو مظاهرة حاشدة شارك بها العشرات من أنصار فلسطين للمطالبة بطرد كيان الاحتلال من مسابقة الأغنية الأوروبية “يوروفيجين” للعام 2024، ردًا على جرائم الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة.

وتشهد نسخة العام من “يوروفيجين” التي تستضيفها السويد، دعوات متصاعدة للمقاطعة والانسحاب ردًا على إصرار الجهات المنظمة للمسابقة على استضافة كيان الاحتلال، وتجاهل الدعوات المتصاعدة لطرده أسوة باستبعاد روسيا عقب اجتياحها لأوكرانيا قبل عامين.

حركة التضامن مع فلسطين أفادت أن أكثر من 11 ألف شخص وقعوا على العريضة التي أطلقتها لمطالبة الفنان البريطاني أولي اسكندر بالانسحاب من المسابقة بسبب رفض منظميها استبعاد كيان الاحتلال.

وفي ذات السياق، وردًا على حملات ونداءات المقاطعة المتواصلة، أصدرت اتحاد البث الأوروبي المنظم لمسابقة “يوروفيجين” بيانًا ينتقد ما أسموه “حملات التهديد عبر منصات التواصل الاجتماعي ضد إسرائيل”.

الحراك المتصاعد ضد “يوروفيجين” أجبر الاتحاد على الاعتراف بأثره على الأرض، وهو ما أشار له في بيانه بالقول أن هناك “مشاعر وآراء قوية أثارتها مسابقة الأغنية الأوروبية لهذا العام، حيث تقام في ظل حرب رهيبة يشهدها الشرق الأوسط”.

يشارك الاحتلال في المسابقة عبر هيئة الإذاعة العام الإسرائيلية التي تمتلك عضوية في اتحاد البث الأوروبي، وقد أرغم الأخير كيان الاحتلال على تغيير الأغنية المقدمة بعنوان “مطر أكتوبر” بسبب محتواها السياسي الذي يتعارض مع قوانين المسابقة.

 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة