الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

طلاب ماكجيل يعيدون تسمية المباني الجامعية.. وأبطال حركة فلسطين يحاصرون مصنع أسلحة في لانكشاير

من جامعة ماكجيل
من جامعة ماكجيل

🟡 طلاب ماكجيل يعيدون تسمية المباني الجامعية بقرى فلسطين التاريخية

في اليوم الـ53 من إضراب بعض زملائهم عن الطعام لمطالبة الجامعة بسحب الاستثمارات من الاحتلال، انطلق مؤيدو فلسطين لتغيير أسماء مباني الحرم الجامعي إلى أسماء القرى الفلسطينية التي تم محوها في ظل الاستعمار الاستيطاني.

🟡 سامسونج نيكست تسحب أعمالها من قطاع التكنولوجيا الإسرائيلي

وبانسحابها فإن الشركة التي استثمرت في نحو 70 شركة إسرائيلية ناشئة حتى الآن، تُعَد أحدث صندوق يسحب استثماراته من قطاع التكنولوجيا الفائقة في “إسرائيل” الذي كان مزدهراً ذات يوم، والذي يمثل أكثر من 50% من الصادرات.

🟡 لدعمه الاحتلال.. أبطال حركة فلسطين يحاصرون مصنع أسلحة في لانكشاير

يقوم هذا المصنع التابع لشركة BAE Systems بتصنيع الجسم الخلفي لكل مقاتلة من طراز F-35، التي استخدمت بكثافة في الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة والتي قتلت نحو 14000 طفل.

🟡 تظاهر ضد القمع والاعتقال في بومونا وتقييد حريات في هارفارد

احتج أكثر من 200 طالب من كلية بومونا ومن كليات كليرمونت الأخرى للمطالبة بسحب الاستثمارات وضد اعتقال 20 طالبًا مؤيدًا لفلسطين، في الوقت الذي أرجأت فيه جامعة هارفارد “إلى أجل غير مسمى" استفتاء الكلية بشأن سحب الاستثمارات من الاحتلال.

🟡 متضامنون في يومهم الخامس ضد دور ألمانيا في الحرب على غزة

منذ يوم الاثنين، يقيم الناشطون المؤيدون لفلسطين مخيمًا احتجاجيًا أمام مبنى الرايخستاغ وهو يعد بمثابة برلمان حقيقي للنظام النازي تحت شعار "الاحتلال ضد الاحتلال" يريدون انتقاد "الدور النشط لألمانيا في الحرب في غزة".

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة