الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

ملبورن تنتفض في يوم العمل لفلسطين.. والنظام المغربي يفتح بلاده لتصنيع سلاح إبادتنا

اعتقال نشطاء في ملبورن
اعتقال نشطاء في ملبورن

🟡 ملبورن تنتفض في يوم العمل لفلسطين

أغلق المئات من أنصار فلسطين الطرق المرورية في منطقة الأعمال وسط ملبورن الأسترالية، إلى جانب حصار آخرين لمقر البرلمان ومنشأة عسكرية وعدد من الشوارع الرئيسية، فيما اعتقلت الشرطة حتى الآن 15 متظاهرًا.

🟡 معارك الأمعاء الخاوية تتواصل في جامعات الغرب

يستمر طلاب جامعة ماكجيل الكندية في إضرابهم المتواصل عن الطعام لليوم الـ 56 على التوالي مطالبين بسحب الاستثمارات، فيما يدخل إضراب طلاب جامعة “ييل” الأمريكية يومه الثالث.

🟡 النظام المغربي يفتح بلاده لتصنيع سلاح إبادتنا

أعلنت شركة “BlueBird” الإسرائيلية للأسلحة قرب بدء العمل في مصنعها المخصص لإنتاج الطائرات المسيرة القتالية في المغرب، حيث جاء افتتاح المصنع استكمالًا لصفقات الأسلحة بين النظام المغربي والاحتلال التي كان آخرها في فبراير 2023.

🟡 صفعة للمجرم سوناك قبيل احتفال عيد الفطر

أعلن سياسيون وقادة أعمال ورؤساء جمعيات خيرية مقاطعتهم لحفل عيد الفطر السنوي الذي من المقرر أن يقيمه رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، احتجاجًا على دعمه لجرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

🟡 طلاب نيويورك يحشدون لطوفان يوم العمل العالمي

بعد اشتعال فعالياته في عدة مدن أسترالية منها سيدني، ملبورن، بريسبان، أديلايد، كانبيرا وغيرها، من المقرر أن تشهد عدة مدن أمريكية وكندية اليوم فعاليات يوم العمل العالمي من أجل فلسطين الذي يشمل قطع الطرق وحصار منشآت استراتيجية.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة