الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

العالم يدفع ثمن تواطئه في إبادتنا.. و جسر البوابة الذهبية مُغلق بالكامل

يوم العمل العالمي من أجل فلسطين
يوم العمل العالمي من أجل فلسطين

🟡 15 أبريل.. العالم يدفع ثمن تواطئه في إبادتنا

شهدت كل من أمريكا، كندا، بريطانيا، إيطاليا، كوريا الجنوبية، وبلجيكا، فعاليات واسعة في يوم العمل العالمي من أجل فلسطين، والذي تركز على ضرب المرافق الاقتصادية كجزء من موجة احتجاجات عالمية ردًا على الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة.

🟡 لعدة ساعات.. جسر البوابة الذهبية مُغلق بالكامل

في أول ضربات يوم العمل العالمي، أغلق المئات من أنصار فلسطين جسر البوابة الذهبية في خليج سان فرانسيسكو، بعد تقييد أنفسهم ببراميل خرسانية، وتشكيل سلسلة بشرية عرقلت لساعات حركة المرور على أحد أكبر جسور الولايات المتحدة.

🟡 ضربات يوم العمل تستهدف عدة مطارات أمريكية

أجبر أنصار فلسطين آلاف المسافرين على السير مشيًا على الأقدام نحو مطارات شيكاغو وسياتل وأوهير، بعد إغلاقهم جميع الطرق المؤيدة لهذه المطارات، وقد تدخلت الشرطة الأمريكية لفتح الطرق بالقوة، ما أسفر عن صدامات انتهت باعتقال العشرات.

🟡 أنصار فلسطين يعطلون العمل في أكبر موانئ كندا

شارك المئات من أنصار فلسطين في فعالية حصار ميناء فانكوفر الكندي، حيث قاموا بإغلاق الطرق المؤدية له بالشاحنات والسيارات والسلاسل البشرية التي منعت حركة الشاحنات من وإلى الميناء وعرقلت العمل فيه لساعات.

🟡 شلل كامل يضرب الطرق السريعة في كندا وأمريكا وأستراليا

شهدت مدن لندن وفانكوفر وملبورن و إلينوي وكاليفورنيا ونيويورك فعاليات واسعة ضمن يوم العمل العالمي، قام خلالها أنصار فلسطين في هذه الدول بعرقلة حركة السير وإغلاق الطرق الرئيسية لساعات ضمن فعاليات يوم العمل العالمي.

🟡 شركاء الاحتلال يدفعون ثمن جريمتهم في يوم العمل

استهدف المئات من أنصار فلسطين في كندا والولايات المتحدة مقرات عدة شركات متورطة بدعم كيان الاحتلال، أبرزها جوجل وإنتل وأمازون التي تعرضت عدة مرافق لها للحصار الذي تسبب بعرقلة العمل لساعات.

🟡 المقرات الرئيسية لشركات الموت تحت الاستهداف المباشر

اقتحم المئات من أنصار فلسطين في الولايات المتحدة، مقرات لشركات لوكهيد مارتن وبوينج واعلنوا الاعتصام المفتوح داخلها ردًا على تورطها في إمداد الاحتلال بالعتاد العسكري والذخائر، وقد سُجلت حالات قمع واعتقال قامت بها الشرطة الأمريكية في عدة مواقع.

🟡 حركة فلسطين تصعد ضرباتها ضمن يوم العمل العالمي

استهدف نشطاء الحركة فروع بنوك سكوتي بانك ونيويورك ميلون بالطلاء الأحمر، ردًا على استثماراتها في شركة الأسلحة الإسرائيلية “إلبيت سيستمز” التي تشكل أكبر مورد أسلحة لجيش كيان الإبادة الجماعية.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة