الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

ردًا على العقوبات.. “طلاب من أجل العدالة” تتظاهر في الجامعة الأمريكية بواشنطن

“طلاب من أجل العدالة” تتظاهر في الجامعة الأمريكية بواشنطن
“طلاب من أجل العدالة” تتظاهر في الجامعة الأمريكية بواشنطن

شارك العشرات من طلاب الجامعة الأمريكية، في احتجاج صامت طاف الحرم الجامعي، شارك به نشطاء من منظمة “طلاب من أجل العدالة” وأعضاء في الحكومة الطلابية، ردًا على قرار إدارة الجامعة فرض قيود على النشاطات التضامنية مع فلسطين في الجامعة.

جاءت الفعالية بعد يومين من قرار إدارة الجامعة وضع فرع “طلاب من أجل العدالة” تحت ما يسمى “المراقبة التأديبية” بزعم انتهاك طلابها لـ “سياسات الجامعة” وتنظيمهم فعاليات تضامنية مع فلسطين خلال الشهور الماضية.

كانت الجامعة الأمريكية قد أصدرت في فبراير الماضي قرارًا بحظر الاحتجاجات الداخلية داخل الحرم الجامعي، بعد مظاهرات طلابية تدعو إلى “إنهاء دعم الأكاديميين لإسرائيل”، وإلغاء كافة البرامج الأكاديمية المشتركة مع كيان الاحتلال.

منظمة “طلاب من أجل العدالة” في الجامعة الأمريكية أصدرت بيانًا عقب فرض العقوبات عليها، اتهمت فيه إدارة الجامعة بالسعي لإسكات الأصوات الفلسطينية، والسعي لجذب المنح من اللوبيات الصهيونية.

وتوعدت المنظمة الطلابية بمواصلة حراكها التضامني مع فلسطين، مضيفة في بيانها الذي نشر على حسابها في منصة “انستغرام”: “إن نضالنا من أجل تحرير فلسطين لن يتعثر أبدًا، خاصة مع أساليب الترهيب الضعيفة والمشينة التي تتبعها الجامعة”.

 

 

 

المصادر:

  •  Campus Reform

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة