الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
ايطالياايطاليا

ثورة جامعات إيطاليا.. الطلاب يصعدون انتفاضتهم ضد الإبادة

ثورة جامعات إيطاليا
ثورة جامعات إيطاليا

نظم المئات من طلاب جامعة لا سابينزا الإيطالية مظاهرة حاشدة أمس الاثنين، حاصروا خلالها مقر مجلس شيوخ الجامعة، واقتحموا الحواجز المعدنية، للمطالبة بإلغاء الاتفاقيات الأكاديمية مع كيان الاحتلال، التي وقعتها وزارة الخارجية الإيطالية مع كيان الاحتلال في نوفمبر الماضي.

وتشهد الجامعات الإيطالية حراكًا طلابيًا متصاعدًا منذ شهور، يطالب بقطع كافة العلاقات الأكاديمية مع كيان الاحتلال، بلغ ذروته بسيطرة الطلاب في نوفمبر الماضي على مبنى كلية الفيزياء في جامعة لاسابينزا وسط صدامات عنيفة مع قوات الشرطة التي اقتحمت المبنى لطرد الطلاب بالقوة.

بتاريخ 31 مارس الماضي، وتحت ضغوط الاحتجاجات الطلابية، أصدر مجلس شيوخ أكاديمية "إسكولا نورماليه" التعليمية دعوة إلى وزارة الخارجية الإيطالية لإعادة النظر في اتفاقية أبرمتها روما مع تل أبيب في نوفمبر الماضي حول "التعاون الصناعي والتقني والعلمي".

وفي 11 أبريل، شهدت جامعة فيديريكو الثاني مظاهرات طلابية غاضبة ضد رئيس الجامعة ماتيو لوريتو، سيطر خلالها عشرات الطلاب على مبنى الإدارة في الجامعة احتجاجًا على عدم استجابته للحراك الطلابي الذي يدعو إلى إلغاء الاتفاقيات الأكاديمية بين إيطاليا وكيان الاحتلال.

وإلى جانب الحراك الطلابي، وقّع 2500 طالب ومحاضر أكاديمي إيطالي في 10 أبريل الماضي، عريضة تطالب وزارة الخارجية بعدم تمديد اتفاقية التعاون الصناعي والعلمي والتكنولوجي مع الكيان التي ينتهي مفعولها اليوم الخميس

 

 

 

 

 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة