الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

تضامنًا مع غزة.. شركات فنية تنسحب من مهرجان “الهروب الكبير”

تضامنًا مع غزة.. شركات فنية تنسحب من مهرجان “الهروب الكبير”
تضامنًا مع غزة.. شركات فنية تنسحب من مهرجان “الهروب الكبير”

أعلنت شركتا “Alcopop” و “Big Scary Monsters” مقاطعتهما لمهرجان “الهروب الكبير” الفني الذي ينعقد سنويًا في مدينة برايتون البريطانية، ردًا على شراكة المهرجان مع بنك “باركليز” المتورط باستثمارات في شركة أسلحة إسرائيلية علاوة على استثماراته في بنوك استيطانية داخل الكيان.

وفي بيان شديد اللهجة، قالت شركة “Big Scary Monsters” إن “البنك المتورط في الإبادة الجماعية في إسرائيل ليس له مكان في The Great Escape، الذي يعد أحد ركائز المشهد الموسيقي المستقل وله مكانة ثمينة في الصناعة”.

وأضافت الشركة في بيانها: “نرفض السماح باستخدام الموسيقى لتبييض انتهاكات حقوق الإنسان. لا يمكننا أن نسمح لمخرجاتنا الإبداعية بأن تصبح ستاراً من الدخان يتم من خلفه ضخ الأموال لقتل الفلسطينيين”.

وفي بيان منفصل أكدت شركة “Alcopop” أنها لن تقوم بعرض أعمالها بعد الآن في مهرجان “الهروب الكبير”، مضيفة أن “التعاون مع باركليز لا يتوافق تمامًا مع وجهة نظرنا الأخلاقية، وإذا كان بإمكاننا فعل أي شيء للمساعدة في رفع مستوى الوعي، وتسليط الضوء على جشع الشركات في قلب هذه الإبادة الجماعية المروعة في غزة، فسوف نفعل ذلك”.

وسبق أن أعلنت شركة “Big Scary Monsters” انسحابها من المهرجان، كما أعلنت عدة فرق موسيقية منها “The Menstrual Cramps وOrchards وOther Half” خطوات مماثلة ردًا على شراكة المهرجان مع بنك باركليز المتورط بتمويل الإبادة الجماعية.

يذكر أن مهرجان “الهروب الكبير” الموسيقي ينطلق في شهر مايو من كل عام ويستمر لمدة أربعة أيام، منذ انطلاقه لأول مرة عام 2006، ويستضيف ما يزيد عن 500 فرقة فنية من 30 مدينة بريطانية، ويواجه هذا العام دعوات واسعة للمقاطعة بسبب شراكته مع بنك باركليز.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة