الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

جامعة كولومبيا تعزز إجراءاتها القمعية لتجنب شبهة “معاداة السامية.. و طلاب أحرار من الجامعة الأمريكية بالقاهرة يتظاهرون ضد الإبادة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡جامعة كولومبيا تعزز إجراءاتها القمعية لتجنب شبهة “معاداة السامية.

اعتقلت شرطة نيويورك 108 من المتظاهرين بعد يوم واحد من إدلاء رئيسة الجامعة بشهادتها أمام الكونغرس حيث طلبت من الشرطة إخراج الطلاب وبدأت بحملة تعليق دراسة الطلاب المحتجين كان أبرزهم إسراء هيرسي ابنة إلهان عمر النائبة الديمقراطية عن ولاية مينيسوتا.

‌🟡رغم التضييق.. طلاب أحرار من الجامعة الأمريكية بالقاهرة يتظاهرون ضد الإبادة

نفّذ متضامنون مع فلسطين وقفة داخل الحرم الجامعي طالبوا فيها بوقف الاستثمار في شركة "آكسا" الفرنسية بسبب دعمها للأبارتهايد الإسرائيلي وتمويلها المستوطنات غير القانونية، كما رفع المشاركون شعار من النهر إلى البحر الذي يمثل فوبيا جديدة للاحتلال ومناصريه.

‌🟡أنصار فلسطين يهاجمون داعمي الإبادة في بريطانيا

قام نشطاء برش وتحطيم فرع باركليز في كرويدون بسبب استثمارات البنك في شركة إلبيت سيستمز، كما رشّ نشطاء حركة فلسطين قاعة سومرست بالطلاء الأحمر، بسبب تأجير المجلس العقارات لشركة إلبيت سيستمز أكبر شركة أسلحة في “إسرائيل”.

🟡مدن عربية تخرج نصرة لغزة ورفضًا لاقتحام رفح

تشهد عدة مدن عربية اليوم الجمعة تظاهرات نصرةً لغزة وللشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة إسرائيلية بشعة منذ أكتوبر، تأتي التظاهرات وسط تهديد الاحتلال باقتحام رفح وتشديد عمليته العسكرية. 

🟡حتى سحب الاستثمار.. طلاب ييل في يومهم السابع من الإضراب عن الطعام

 

يشار أن قيمة صندوق الوقف التابع لجامعة ييل يبلغ أكثر من 40 مليار دولار بما في ذلك استثمارات في شركات تصنيع الطيران والدفاع مثل بوينغ ولوكهيد مارتن، الذين يزودون “إسرائيل” بالطائرات المقاتلة والقنابل. 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة