الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

الحشد لاستفتاء قريب.. كلية الدراسات العليا في هارفارد تدعو لمقاطعة الاحتلال

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

بدعم أكثر من 20 منظمة طلابية، أصدر رئيس اتحاد منتدى الطلاب في كلية الدراسات العليا للتصميم في جامعة هارفارد، بيانًا يطالب إدارة الجامعة بمقاطعة “الكيانات التي تساعد الاحتلال غير القانوني المستمر لفلسطين والإبادة الجماعية للفلسطينيين”.

وأعلن كوري بيج، رئيس منتدى الطلاب، إطلاق عريضة للاستفتاء على مستوى الكلية، للتصويت على سحب الاستثمارات من الشركات المتورطة بدعم الإبادة الجماعية وجرائم الاحتلال الإسرائيلي.

بيج أعلن أن التصويت على طرح الاستفتاء الطلابي حظي بموافقة أغلبية أعضاء منتدى الطلاب نهاي الأسبوع الماضي، مضيفًا أن كلية الدراسات العليا للتصميم، ستمضي قدمًا في طرح الاستفتاء، أسوة بكليات الحقوق واللاهوت في هارفارد التي مررت قرارات تدعو الجامعة لمقاطعة كيان الاحتلال.

ودعا بيج جامعة هارفارد إلى استحضار قراراتها السابقة بسحب استثماراتها من الشركات المتعاونة مع جيش نظام الفصل العنصري البائد في جنوب أفريقيا، ووقف استثماراتها في شركات الوقود الأحفوري لأسباب بيئية.

ردًا على الدعوات الطلابية المتواصلة، جددت جامعة هارفارد على لسان المتحدث باسمها، جيسون نيوتن، رفضها “جميع الدعوات لمقاطعة إسرائيل ومؤسساتها الأكاديمية”، في إصرار واضح على تجاهل الحراك الطلابي المتصاعد في أروقتها.

 

 

المصادر:

  • The Crimson

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة