الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

موائد الدم والإبادة!.. إعلاميو فلسطين يدعون لمقاطعة عشاء مراسلي البيت الأبيض

إعلاميو فلسطين يدعون لمقاطعة عشاء مراسلي البيت الأبيض
إعلاميو فلسطين يدعون لمقاطعة عشاء مراسلي البيت الأبيض

ناشد عشرات الصحفيين الفلسطينيين، داخل غزة وخارجها في رسالة نظرائهم الأمريكيين إلى مقاطعة العشاء السنوي لمراسلي البيت الأبيض في واشنطن، مشيرين إلى الدعم العسكري الأمريكي للحرب الإسرائيلية على القطاع، ومن بين الموقعين على الرسالة مريم البرغوثي، ومحمد الكرد، وسعيد عريقات، مدير مكتب صحيفة "القدس" في واشنطن.

وكتب الموقعون في رسالتهم: "بالنسبة للصحفيين الفلسطينيين في غزة، فإن سترة الصحافة الزرقاء لا توفر لنا الحماية، بل هي بمثابة هدف أحمر".

وتضم قائمة الموقعين عدداً من الصحفيين البارزين، إلا أن عدداً منهم فضلوا عدم الكشف عن هويتهم، خوفا من استهدافهم على يد جيش العدو الصهيوني.

وشددت الرسالة بالقول: "لا يمكننا التغاضي عن دور عشاء مراسلي البيت الأبيض في إضفاء الشرعية وتبييض نفس الدعاية والسياسات القاتلة الصادرة عن إدارة بايدن خلال مؤتمراتها الصحفية اليومية من خلال جمع الصحفيين معًا للجلوس والضحك مع الرئيس".

ووفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة فإن عدد الشهداء الصحفيين بالقطاع ارتفع إلى 137 صحفيًا، منذ بدء العدوان الصهيوني على غزة، وذلك بعد ارتقاء الصحفي المصور الشهيد، عبد الوهاب عوني.

وعشاء جمعية المراسلين في البيت الأبيض، تقليد سنوي، ابتدأ في 1921، ويحضره الرئيس ونائب الرئيس حسب التقاليد، ويعقد عادة في أمسية آخر يوم سبت (يصادف يوم27) في شهر أبريل من كل عام.

 

 

المصادر:

  • Mondoweiss

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة