الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

“لا توقف لا استسلام”.. الجامعات الأمريكية تنتفض نصرةً لأبطال كولومبيا المعتقلين

“لا توقف لا استسلام”..  الجامعات الأمريكية تنتفض نصرةً لأبطال كولومبيا المعتقلين
“لا توقف لا استسلام”.. الجامعات الأمريكية تنتفض نصرةً لأبطال كولومبيا المعتقلين

قمع شرطة نيويورك لطلاب جامعة كولومبيا المعتصمين من أجل المطالبة بسحب الاستثمارات وقطع العلاقات مع الكيان الإسرائيلي، أثار موجة من التضامن بين الطلاب في الجامعات الأمريكية الأخرى رفضًا لسياسة إسكات الأصوات وحرية التعبير.‌

وبعد موجة اعتقالات طالت أكثر من مئة متضامن وفصل عدد من الطلاب، عاد العشرات من النشطاء المنددين بالحرب ليخيموا في الحديقة الغربية لجامعة كولومبيا وسرعان ما توالت تظاهرات مؤيدة لهم وتشجعهم على الصمود.

وقد نظم طلاب جامعة نورث كارولينا من أجل العدالة في فلسطين مسيرة تضامنية يوم الجمعة، كما أعلنت منظمة طلاب جامعة بوسطن من أجل العدالة في فلسطين عن “مسيرة طارئة” وأعلنت منظمة "طلاب من أجل العدالة في فلسطين" في جامعة ولاية أوهايو عن "احتجاج طارئ لدعم مخيم التضامن في غزة".

وأعلنت لجنة التضامن مع فلسطين في كلية هارفارد عن إضراب طلابي “تضامنا مع طلاب كولومبيا الصامدين”.

بينما خلال تجمع أكثر من 400 شخص في بينكي بلازا للاحتجاج على استثمارات جامعة ييل في الأسلحة العسكرية الإسرائيلية، طالب المحتجون أيضًا بالإفراج عن زملائهم المعتقلين من جامعة كولومبيا.

من جهة أخرى، احتشد نحو 100 طالب من جامعة كوليدج هيل الجمعة لدعم 113 متظاهرُا مؤيدًا للفلسطينيين تم اعتقالهم في جامعة كولومبيا يوم الخميس.

 

 

 

المصادر:

  • Cnn
  • The Brown Herald

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة