الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

حلف المجرمين يعلن الحرب على طلاب كولومبيا.. و تحريض ديني ودوام افتراضي.. ألاعيبكم بائسة مثلكم

صورة من اعتصام جامعة كولومبيا
صورة من اعتصام جامعة كولومبيا

🟡 حلف المجرمين يعلن الحرب على طلاب كولومبيا

البيت الأبيض يصدر بيانًا تحريضيًا ضد الحراك الطلابي ويصف المظاهرات بـ “دعوت العنف والإرهاب”، رئيس الكيان اسحاق هرتسوغ يطالب بـ “إجراءات قوية وحاسمة”، وعمدة نيويورك يتهدد ويتوعد من جديد.

🟡 تحريض ديني ودوام افتراضي.. ألاعيبكم بائسة مثلكم

إدارة جامعة كولومبيا تمنح الفصول حرية التحول نحو التعليم الالكتروني في محاولة يائسة لإفراغ الحرم الجامعي، وحاخام منظمة “هيلل” الصهيونية الطلابية يدعو الطلاب اليهود للغياب عن الجامعة في محاولة يائسة لاستخدام فزاعة الفتنة الطائفية، كان الرد عليها من الطلاب اليهود ذاتهم المشاركين في الاعتصامات.

🟡 طوفان الغضب الطلابي يكتسح جامعات النخبة

أعلنت جامعة “هارفارد” إغلاق أبوابها حتى يوم الجمعة القادم لتلافي أي تصعيد طلابي داخل الحرم الجامعي دعمًا لطلاب كولومبيا.. فيما شهد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا المصنف الأول عالميًا نصب الخيام في الساحات مساء أمس وإعلان الاعتصام المفتوح.

🟡 من كولومبيا إلى جامعات العالم.. النصر للطلاب

رغم التهديدات بالفض والعقوبات الإدارية، يتواصل اعتصام طلاب جامعة “ييل” لليوم الثالث، طلاب جامعة المدرسة الجديدة في نيويورك يسيطرون على ردهات المباني، وجامعات في بوسطن وتافتس وإيمرسون تنضم لاعتصامات الدعم.

🟡 رجعوا التلامذة.. القاهرة تمرض ولا تموت

حصلت “مقاطعة” على صور خاصة تظهر استمرار الحراك الطلابي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث يواصل الطلاب تصعيدهم ضد شراكة الجامعة مع “آكسا” الفرنسية للتأمين المتورطة بدعم جرائم الاحتلال والاستثمار في بنوك استيطانية وشركات أسلحة تابعة للكيان.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة