الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

كولومبيا في سادس أيامها.. شعلة انتفاضة لا تهدأ.. و“جوجل” تواصل الانتقام من موظفيها الأبطال

كولومبيا في سادس أيامها.. شعلة انتفاضة لا تهدأ.. و“جوجل” تواصل الانتقام من موظفيها الأبطال
كولومبيا في سادس أيامها.. شعلة انتفاضة لا تهدأ.. و“جوجل” تواصل الانتقام من موظفيها الأبطال

🟡 كولومبيا في سادس أيامها.. شعلة انتفاضة لا تهدأ

ستة أيام مضت منذ أن أعلن طلاب كولومبيا اعتصامهم المفتوح ودشنوا مخيم غزة في قلب الحرم الجامعي، رغم القمع والتنكيل والتهديدات والعقوبات، لم ننكسر ولم نتراجع، وكان يوم أمس لحظة تاريخية بتقدم هيئة التدريس للصفوف الأولى دفاعًا عن حق الطلبة ومطالبهم.

🟡 أحجار الدومينو تتساقط، والجامعات الأمريكية تشتعل تباعًا

ما بدأ في كولومبيا لن يتوقف عندها، ومشاهد القمع والتنكيل ستكون وبالًا على من اتخذ قرارها، الحراك الطلابي يتمدد كالريح العاصفة نحو جامعات هارفارد، ميتشيغان، بوليتكنك كاليفورنيا، نيويورك، نيويورك للأعمال، كاليفورنيا، ييل، والمدرسة الجديدة، التي تحولت إلى معاقل جديدة للانتفاضة الطلابية.

🟡 حظر منظمات وقمع الطلاب.. ألم تتعلمو الدرس بعد؟

أعلنت جامعة تجميد نشاط منظمة “لجنة التضامن مع فلسطين” الطلابية، مهددة بحظرها بشكل دائم، فيما شهدت جامعة ولاية نيويورك اقتحام الشرطة الأمريكية للاعتصام الطلابي وفضه باستخدام القوة واعتقال العشرات من الطلاب.

🟡 نور وسط الضلمة.. طلاب الجامعة الأمريكية يصنعون المستحيل

منعوهم من رفع اللافتات، وإلقاء كلمتهم، وقطعوا الكهرباء عن قاعة المؤتمرات، لكن الصوت شق الجدران وتردد صداه في كل العالم.. لليوم الثالث على التوالي تتواصل انتفاضة طلاب الجامعة الأمريكية في القاهرة ضد الاستثمارات مع شركات الإبادة.. النصر للجدعان

🟡 النشامى راجعين تاني.. حصار لن ينكسر عن سفارة الكيان

جدد “التجمع الشبابي الأردني” دعواته لجموع الشعب الأردني للتظاهر في محيط سفارة كيان الإبادة، وذلك في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء في منطقة الرابية بالعاصمة عمان.

🟡 “جوجل” تواصل الانتقام من موظفيها الأبطال

أعلنت الشركة الأمريكية فصل 20 موظفًا جديدًا ضمن حملتها المسعورة ردًا على الاعتصام الذي شهدته مكاتبها في كاليفورنيا ونيويورك قبل أيام وانتهى باعتقال عدد من الموظفين وفصل 28 من عملهم عقبل احتجاجهم على مشاريع الشركة مع جيش الإبادة الجماعية وفي مقدمتها مشروع “نيمبوس”.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة