الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

طوفان تضامن يطوق أسوار كولومبيا لدعم الطلاب المحاصرين.. ووقفة دعم اليوم للناشطات الـ 15 المعتقلات في مصر

قوات مكافحة الإرهاب في جامعة كولومبيا
قوات مكافحة الإرهاب في جامعة كولومبيا

🟡 طوفان تضامن يطوق أسوار كولومبيا لدعم الطلاب المحاصرين

حاصر الآلاف من أنصار فلسطين في نيويورك أسوار جامعة نيويورك لدعم الطلاب، بعد منح الإدارة مهلة لهم لفض الاعتصام قبل منتصف الليل - بالتوقيت المحلي - واستدعاء قوات مكافحة الإرهاب المزودة بالطائرات المروحية لحصار ساحة الاعتصام.

🟡 موجة الحراك الطلابي تضرب المزيد من الجامعات الأمريكية

أعلن طلاب جامعات هيوستن ورايتس الاعتصام المفتوح دعمًا لرفاقهم في جامعة كولومبيا، فيما سيطر العشرات من طلاب جامعة دالاس على مبنى الإدارة وحاصروا مكتب الرئيس في ظل استنفار أمني واسع لشرطة المدينة.

🟡 قمع هستيري واعتقالات في الجامعات وميادين التظاهر

اعتقلت الشرطة الأمريكية 100 متظاهر حاصروا منزل زعيم الأغلبية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي، فيما شهدت جامعات مينيسوتا وبوليتكنك كاليفورنيا اقتحامات من قبل قوات الأمن واعتقال العشرات من الطلاب المعتصمين داخلها.

🟡 وقفة دعم اليوم للناشطات الـ 15 المعتقلات في مصر

دعا صحفيون وصحافيات مصريون للتظاهر اليوم أمام نقابة الصحفيين احتجاجًا على اعتقال ناشطات الوقفة التضامنية مع غزة أمام مقر الأمم المتحدة أمس، فيما حيّت حركة المقاطعة في مصر طلاب وخريجي الجامعة الأمريكية بالقاهرة على حراكهم ضد شركات الإبادة.

🟡 تجدد المظاهرات في عمّان في محيط سفارة كيان الإبادة

شارك آلاف المواطنين الأردنيين في فعالية لحصار سفارة كيان الاحتلال مساء أمس الثلاثاء في عمّان، ردوا خلالها التحية لكلمة المـ،ـلـ،ــثم التي أشاد فيها بالحراك الشعبي الأردني المساند لشعبنا في معركته.

🟡 ضربات “حركة فلسطين” تلحق خسائر جديدة بشركة الموت

صوت مجلس مدينة سومرست البريطانية بالأغلبية على قطع العلاقات مع شركة الأسلحة الإسرائيلية “إلبيت سيستمز” بعد سلسلة استهدافات متتالية من نشطاء “بال آكشن” لمقرات المجلس، وبالتزامن أعلنت شركة “MLL” فسخ عقودها مع ذات الشركة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة