الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

أمريكا بلا أقنعة، تصب إجرامها على طلبة الجامعات.. وطلاب “الأمريكية” في القاهرة يواصلون تحدي المستحيل

قمع عناصر الشرطة الأمريكية لطلبة الجامعة
قمع عناصر الشرطة الأمريكية لطلبة الجامعة

🟡 أمريكا بلا أقنعة، تصب إجرامها على طلبة الجامعات

شهدت جامعتا تكساس وجنوب كاليفورنيا اقتحام المئات من عناصر الشرطة وقوات الولاية لقمع الفعاليات الطلابية المناصرة لفلسطين بوحشية مفرطة، حيث جرى الاعتداء على الطلاب ضربًا بالهراوات واعتقال المئات منهم وسط تهديدات رسمية بتصعيد القمع لكسر الإرادة الطلابية.

🟡 من أمريكا إلى العالم، ثورة طلابية لا حدود لها

انضمت جامعات سيدني وملبورن الأسترالية، وجامعة العلوم في باريس، لموجة الحراك الطلابي المناصر لفلسطين، كما أعلنت معاقل الحراك الطلابي التاريخي هارفارد وبراون أمس انضمامها لدعم طلاب كولومبيا وتدشين اعتصامات مفتوحة في قلب الحرم الجامعي.

🟡 مجرم إبادة الجامعات والأكاديميين يرتعد ذعرًا وهلعًا

في تسجيل مصور امتد لعدة دقائق، خرج مجرم الحرب بنيامين نتنياهو، ليمارس دوره الطبيعي بالتحريض على طلاب الجامعات الأمريكية، وكيل الاتهامات الكاذبة التي يتقنها جيدًا، داعيًا إدارة شريكه بايدن لتصعيد قمعها للانتفاضة الطلابية.

🟡 أطفال مدارس الثانوية يلتحقون بحراك الجامعات المُلهم

رفعت اتحاد الحريات المدنية الأمريكية، دعوى قضائية نيابة عن طلاب مدرسة جاكسون ريد الثانوية في واشنطن، ضد إدارة المدرسة، بتهمة فرض الرقابة ومنع أنصار فلسطين من تنفيذ نشاطات داخل المدرسة تشمل عرض الأفلام الوثائقية وتوزيع الملصقات.

🟡 طلاب “الأمريكية” في القاهرة يواصلون تحدي المستحيل

تظاهر عدد من طلاب الجامعة الأمريكية داخل الحرم الجامعي رافعين لافتات تطالب الجامعة بإلغاء عقودها مع شركتي “آكسا” و”HP” المتورطة بدعم جرائم الاحتلال، كما جرى توزيع منشورات على الطلاب للتوعية بمطالب الحراك.

🟡 الأمن الأردني يعتقل الناشط خالد الناطور مجددًا

ملتحقًا بالعشرات من رفاقه النشطاء والنقابيين المعتقلين بتهمة دعم غزة، يعود الناشط خالد الناطور للسجن مجددًا، بعد أسابيع من إطلاق سراحه، سيمضي الحراك الشعبي الأردني ويستمر، والساحات والميادين لأهلها النشامى مهما اشتد القمع.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة