الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

مئات الجرحى والمعتقلين في قمع الحراك الطلابي.. صرخة العلم في وجه همجية قوى الأمن

صورة من الحراك الطلابيّ في الجامعات الأمريكية
صورة من الحراك الطلابيّ في الجامعات الأمريكية

🟡 ليلة القمع الجنوني.. مئات الجرحى والمعتقلين في قمع الحراك الطلابي

حاكم تكساس يتوعد بـ “تأديب” الطلاب وإيداعهم السجون، وعصابات الأمن الأمريكي تقتحم جامعات جنوب كاليفورنيا، تكساس، أتلانتا، وإيموري وتفض بوحشية مفرطة الاعتصامات الطلابية بوسائل تفريق المظاهرات، مشاهد إجرامية غير معهودة شهدتها ساحات الانتفاضة الطلابية أمس.

🟡 د. كارولين فوهلين.. صرخة العلم في وجه همجية قوى الأمن

سُحلت وضربت وصُدم رأسها بالخرسانة على يد عصابات الشرطة الأمريكية، خلال محاولتها الدفاع عن طلابها والتصدي للقمع الجنوني لهم.. د. كارولين فوهلين بروفيسورة الاقتصاد في جامعة إيموري.. لا تتسع الكلمات لوصف شجاعة أمثالك من الأكاديميين.

🟡 طلاب “سيتي كوليدج” يهزمون الأمن.. وساحات جديدة تشتعل

بعد محاولتها حصار مخيم اعتصامهم وفضه بالقوة، تصدى أبطال كلية “سيتي كوليدج” في نيويورك لقوات الأمن، وأجبروها على الانسحاب من ساحة التضامن الطلابي، فيما شهدت عشرات الجامعات تجدد الفعاليات الطلابية بعد ساعات من قمعها.

🟡 ثورة الطلاب تمتد من أستراليا إلى كندا

وثقت وسائل إعلام أمريكية نقاط تظاهر واحتجاج في 40 جامعة على مستوى أمريكا الشمالية، فيما يواصل طلاب جامعات سيدني وملبورن في أستراليا، والسوربون وباريس العلمية في فرنسا اعتصاماتهم المفتوحة دعمًا لفلسطين.

🟡 بمزاعم لم يتم تأكيدها.. الشرطة الأسترالية تفض اعتصام سيدني

أنهى طلاب جامعة سيدني مخيم اعتصامهم داخل الحرم الجامعي في يومه الثالث، بعد اقتحام قوات الأمن للحرم الجامعي وإخلاء جميع المتواجدين فيه بزعم “ورود بلاغ عن وجود قنبلة”.

🟡 أسطول الحرية يبحر اليوم من اسطنبول إلى غزة

بمشاركة مئات النشطاء الأتراك والعالميين، من المقرر أن يبحر اسطول الحرية اليوم من ميناء توزلا في اسطنبول نحو قطاع غزة لكسر الحصار المتواصل، وفي حال تمكنه من الوصول سيكون الاسطول أو محاولة بحرية لكسر الحصار عن غزة بشكل مباشر منذ بدء الإبادة الجماعية في أكتوبر الماضي.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة