الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر

في يومهم الرابع.. إخلاء جامعة سيدني بزعم “وجود قنبلة” والطلاب يعودون للتضامن

فعاليات تضامنية مع فلسطين في جامعة سيدني
فعاليات تضامنية مع فلسطين في جامعة سيدني

يواصل طلاب جامعة سيدني الأسترالية لليوم الرابع على التوالي مخيم التضامن مع غزة، الذي نظمه نشطاء الطلاب والموظفين نصرة لفلسطين ولحراك الجامعات الأمريكية التضامني مع الأبرياء والمدنيين في غزة الذين يعيشون حرب إبادة إسرائيلية.

حاولت إدارة الجامعة إقناع الطلاب بفض الاعتصام بشكل ودي، وذلك بسبب اقتراب موعد حفلات التخرج التي تبدأ الأربعاء المقبل وما سيعكسه المخيم من آثار محتملة على جريان الحدث السنوي.

وأصدر رئيس جمعية ممثلي الدراسات العليا بجامعة سيدني (SUPRA)، ويهونغ ليانغ، بيانًا رسميًا أعرب فيه عن "التضامن الكامل مع مخيم التضامن مع غزة في المروج الأمامية لجامعة USyd".

وبين ذلك أكد الطلاب وجود صهاينة داعمين للاحتلال داخل الحرم الجامعي حاولوا ترهيبهم وثنيهم عن مواصلة حراكهم، عدا عن أنهم حاولوا سرقة بعض متعلقات المحتجين.

وبين هذا وذاك، أعلنت الشرطة عن عملية إخلاء كبيرة في حرم الجامعة بسبب وجود إخبار بوجود قنبلة وتهديد وبعد بحث مكثف تبين أن الادعاء والإخبار مجرد بلاغ كاذب، حاول البعض من خلاله تثبيت إفراغ الجامعة من المحتجين وهو ما لم يفلح.

الطلاب واصلوا حراكهم واعتصامهم، تخلل ذلك أنشطة نفذها الطلاب للأطفال والعائلات المتواجدة حيث رسموا علم فلسطين ورسموا لوحات تضامنية إضافة لعروض فنية.

 

 

 

 

المصادر:

  • Honi Soit

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة