الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

جولة جديدة من الإرهاب الأمني في جامعات الانتفاضة الطلابية.. وهيئات طلابية تحشد للتصعيد في الجامعات العربية

تشكيل الطلاب سلسلة بشرية لحماية المصلين من القمع
تشكيل الطلاب سلسلة بشرية لحماية المصلين من القمع

🟡 جولة جديدة من الإرهاب الأمني في جامعات الانتفاضة الطلابية

اقتحمت عصابات الأمن الأمريكي، جامعات نورث إيسترن في بوسطن، وولاية أريزونا، وإنديانا ، في موجة جديدة من القمع الرسمي، ومحاولات فض الاعتصامات الطلابية بالقوة، أسفرت عن اعتقال أكثر من 200 طالب وفق آخر الاحصائيات.

🟡 الطلاب قادمون.. هيئات طلابية تحشد للتصعيد في الجامعات العربية

أحرار تونس يطردون سفير إيطاليا ووزير ثقافتها من معرض الكتاب في تونس، والاتحاد العام للطلاب يطلق حراكًا طلابيًا في جامعات البلاد غدًا الاثنين، تزامنًا مع دعوات الملتقى الطلابي لدعم المقاومة في الأردن إلى حراك في جميع الجامعات والكليات الأردنية الثلاثاء، حيث تشهد الجامعة الأمريكية في بيروت فعاليات متزامنة.

🟡 الصمود الطلابي يتواصل في مخيمات التحرير الجامعية

بعد ساعة من تلقيهم تهديدًا بإحالتهم لمجلس تأديب، رفع طلاب هارفارد الأعلام الفلسطينية فوق صواري المباني الجامعية، فيما أعلنت كلية “كالي بولي هومبلت” إغلاق الحرم الجامعي حتى نهاية العام الدراسي، وفي كولومبيا تلقى الطلاب تهديدات بطردهم من السكنات الجامعية وإغلاق الحرم تمامًا.

🟡 تسونامي الانتفاضة الطلابية يكتسح العالم

أعلنت جامعات تورونتو وماكجيل وكونكورديا الكندية، وطلاب جامعة طوكيو اليابانية، تدشين مخيمات اعتصام طلابية مفتوح داخل جامعاتهم، فيما انضمت المزيد من الجامعات في فرنسا وبريطانيا وألمانيا وأستراليا لموجة الانتفاضة الطلابية.

🟡 علم فلسطين يغطي مكان انعقاد عشاء الدم لمراسلي البيت الأبيض

حاصر الآلاف من أنصار فلسطين الطرق المؤدية إلى مكان انعقاد عشاء مراسلي البيت الأبيض، وقد نال من اختاروا الحضور وتناول العشاء على دماء زملائهم في غزة، عبارات تقريع تليق بجريمتهم، فيما اختار المجرم بايدن الدخول للفندق من الأبواب الخلفية لتجنب الحشود التي كانت تتحضر لاستقباله بما يليق.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة