الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

نورث ويسترن تخضع للحراك الجامعي.. ميليشيات طلابية صهيونية تهاجم اعتصام جامعة كولومبيا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡 بعد 5 أيام فقط.. نورث ويسترن تخضع للحراك الجامعي

توصل طلاب جامعة نورث ويسترن الأمريكية لاتفاق مع الإدارة على تشكيل لجنة لدراسة استثماراتها الخارجية وتقديم منح دراسية للطلبة الفلسطينيين، مقابل تفكيك مخيم الاعتصام المقام في الجامعة، على أن يُسمح باستمرار الفعاليات المناصرة لفلسطين دون اعتصامات داخل الحرم الجامعي.

🟡 ميليشيات طلابية صهيونية تهاجم اعتصام جامعة كولومبيا

ليلة دامية شهدها محيط مخيم الاعتصام في جامعة كولومبيا بعد هجوم شنته ميليشيات طلابية صهيونية لفض الاعتصام والاعتداء على المشاركين فيه، استخدمت فيها الألعاب النارية والعصي والحجارة ومواد كيميائية، وتمكن طلابنا الأبطال من صد الهجوم، لتعلن الشرطة بعد ساعات نيتها اقتحام الجامعة وفض الاعتصام بالقوة.

🟡 عشرات الجامعات والكليات الأمريكية تحت الاحتلال العسكري المباشر

تواصل الشرطة الأمريكية احتلالها لجامعتي كولومبيا وسيتي كوليدج، فيما تشهد عدة جامعات اخرى بينها فلوريدا وكاليفورنيا وبورتلاند انتشار الآلاف من عناصر الأمن المزودين بالأسلحة ترقبًا لفض المزيد من الاعتصامات الطلابية.

🟡 الحراك الطلابي يتسع نحو العالمية من مشارق الأرض لمغاربها 

دشن طلاب جامعات نيوكاسل ومانشستر البريطانية مخيمات اعتصام تضامنًا مع غزة ودعمًا لرفاقهم في الولايات المتحدة، فيما تشهد  أستراليا تمدد الانتفاضة الطلابية نحو المزيد من الجامعات منها كوينزلاند والجامعة الوطنية وموناش وكيرتن.  

🟡 “ستاربكس” تخسر 12٪ من سهمها في الربع الأول من 2024

واصل صافي مبيعات سلسلة المقاهي الأمريكية انخفاضه في الربع الأول من العام الجاري، وسط تخفيض الشركة لتوقعاتها بخصوص الأرباح في ظل اشتداد حملات المقاطعة الشعبية، بينما واصل بنك “باركليز” البريطاني إدعائه بعدم استثماره في أي شركات عسكرية تابعة للكيان

🟡 كولومبيا تقطع العلاقات الدبلوماسية مع كيان الاحتلال

قائلًا في تصريحات صحفية إن “عصر الإبادة الجماعية لا يمكن أن يتكرر”، أعلن الرئيس الكولومبي، غوستافو بيترو” قطع العلاقات الدبلوماسية بين دولته وكيان الاحتلال بالكامل، ردًا على جرائم الإبادة المتواصلة في غزة.

 

 

 

 

 

 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة