الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

الطلاب المحتجون لأجل غزة يحصدون ثمار انتصارهم للإنسانية..و حراك الطلاب يتوسع

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

🟡الطلاب المحتجون لأجل غزة يحصدون ثمار انتصارهم للإنسانية

التحقت جامعات أمريكية مثل كاليفورنيا ريفرسايد وريتغرز، وأخرى بريطانية مثل جولدسميث بجامعات أخرى سبق وأن خضعت لبعض مطالب الطلبة المحتجين الداعمين لفلسطين بعد اعتصامات استمرت عدة أيام.

🟡حراك الطلاب يتوسع واستعدادات للتظاهر خلال احتفالات التخرج

رغم القمع ومحاولات الترهيب، امتدت المخيمات التضامنية مع فلسطين في جامعات أمريكية وأخرى أسبانية وتركية ويابانية، في وقت تستعد فيه جامعة ميشيغان وجامعة إنديانا وجامعة ولاية أوهايو وجامعة كونيتيكت إلى اقتناص تجمعات احتفالات التخرج من أجل التظاهر.

🟡قمع وفض اعتصامات تضامنية بالقوة في أمريكا وفرنسا وألمانيا

قمعت شرطة برلين احتجاجات في جامعة هومبولت، كما كان هناك محاولات فض اعتصامات جامعات ومدارس في الولايات المتحدة الأمريكية بعد تهديد في روتجرز وعشرات المعتقلين في المدرسة الجديدة وبارسونز إضافة إلى قمع واعتقالات في جامعات إسبانية.

🟡جامعة إيموري تحجب الثقة عن رئيسها لقمعه الطلاب

صوّتت هيئة التدريس بكلية الآداب والعلوم في جامعة إيموري بولاية جورجيا لصالح حجب الثقة عن رئيس الجامعة جريجوري إل فينفيس، على خلفية استدعائه الشرطة ضد الطلاب المتضامنين مع فلسطين.

🟡مدن عربية تواصل النفير من أجل غزة

شهدت مدن عربية تظاهرات حاشدة دعمًا لغزة ورفضًا لاستمرار الحرب، حيث تجمع الآلاف في المغرب وردت الشرطة عليها بمحاولة قمعها وتفريق المتظاهرين، كما شهدت الأردن واليمن ولبنان تظاهرات رفضًا لسياسة التطهير والتهجير لأهالي غزة. 

 

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة