الرئيسية| تحريض |تفاصيل الخبر
الجزيرةالجزيرة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

قمع واعتقال.. الشرطة الأمريكية تفض مخيمات التضامن في فرجينيا ومعهد شيكاغو

قمع الشرطة الأمريكية لطالبة من جامعة فرجينيا
قمع الشرطة الأمريكية لطالبة من جامعة فرجينيا

فضت الشرطة الأمريكية اعتصام الطلاب الداعمين لفلسطين في جامعة فرجينيا في شارلوتسفيل وأزالت مخيمهم واعتقلت نحو 25 منهم، بينما اعتقلت نحو 50 آخرين خلال فضها مخيم التضامن لطلاب معهد شيكاغو للفنون.

والسبت اقتحم ضباط شرطة يرتدون زيّ مكافحة الشغب وعتاده مخيم المتظاهرين في الجامعة ليقيّدوا بعضهم ويستخدمون ما بدا أنه رذاذ كيميائي على المتواجدين.

وزعمت الجامعة في بيان أن المحتجين خالفوا عدداً من سياساتها من خلال نصبهم لخيام مساء يوم الجمعة، واستخدامهم مكبرات صوت.

وقال جيم ريان، رئيس جامعة فرجينيا في رسالة إن المسؤولين علموا أن "أفراداً لا صلة لهم بالجامعة" ممن شكلوا "بعض المخاوف على السلامة" انضموا إلى المحتجين في الحرم الجامعي.

من جانب آخر، اعتقلت الشرطة الأمريكية حوالي 50 شخصا، من بينهم بعض الطلاب، في معهد "شيكاغو للفنون"، أمس السبت، بالتوقيت المحلي، طبقا لما ذكره متحدث باسم المعهد.

وأضاف المتحدث في بيان "بدأت مجموعة من الأفراد، من بينهم بعض طلاب معهد شيكاغوللفنون، احتجاجا في حديقة "نورث جاردن" التابعة لمعهد الفنون، ومع تقدم المظاهرة، حاصر المتظاهرون أحد أفراد شرطة الأمن ودفعوه وسرقوا مفاتيح المعهد وأغلقوا مخارج الطوارئ وسدوا البوابات ".

 

وتستمر الاحتجاجات، التي تطالب الكليات والجامعات الأمريكية بسحب أموالها من العمليات العسكرية والحكومية الإسرائيلية في غزة، أو الشركات التي يرى المتظاهرون أنها تستفيد منها، في الانتشار في حرم الجامعات بمختلف أنحاء البلاد، بما في ذلك جامعات "ييل" و"نيويورك و"هارفارد" ومعهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا وغيرها.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة