الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

دعت لوقف الحرب.. احتجاجات مؤيدة لفلسطين في مدن عالمية

مظاهرة داعمة لفلسطين
مظاهرة داعمة لفلسطين

شهدت العديد من العواصم والمدن العالمية، السبت، مظاهرات حاشدة تنديدًا بحرب الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على غزة في يومها الـ211، مطالبة بوقفها على الفور.

ففي العاصمة الألمانية برلين احتشد الآلاف من المتظاهرين بالقرب من محطة "ويلمرسدورف" لمترو الأنفاق، منددين بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة وبتأمين الحكومة الألمانية السلاح لـ”إسرائيل”.

وطالب المحتجون بـ"وقف الإبادة الجماعية في غزة، مطلقين شعارات من قبيل "ألمانيا تموّل وإسرائيل تقتل" و"وقف فوري لإطلاق النار" و"الحرية لفلسطين".

في المملكة المتحدة، خرج آلاف البريطانيين في مظاهرات محلية متفرقة في أكثر من 25 مدينة ومنطقة، للتضامن مع فلسطين والمطالبة بوقف العدوان على غزة، أبرزها لندن العاصمة، ومدن بريستول، وكوفنتري، وشيفيلد، وبيوبورت، ونورثهامبتون شاير، وميلتون كيينز، وكوفينتري، وليدز، وبيركون.

في مونتريال الكندية سار 600 شخص ضد دور كندا في تمكين حدوث محرقة في غزة، وتقاربت المسيرة من معسكر ماكجيل الذي لا يزال ينمو، مما ولّد المزيد من التغطية الإعلامية للإبادة الجماعية.

وفي مدينة لوزان السويسرية شارك عدة مئات من الأشخاص في مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في جامعة لوزان حيث أيّد المتظاهرون مجموعة من الطلبة الذين يحتلون مدخل مبنى الجامعة منذ يوم الخميس، حيث يطالبون بالمقاطعة الأكاديمية لـ”إسرائيل” ووقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة.

كما شهدت العاصمة النمساوية فيينا تظاهرة تطالب بوقف الإبادة الجماعية.

ورفع مشاركون في تظاهرات أخرى الأعلام الفلسطينية ونددوا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي كان من بينها تظاهرات في العاصمة الإيرلندية دبلن، والماليزية كوالالمبور، ومدينة سيدني الأسترالية وأبسالا ومالمو وهلسنبوري ويوتبوري في السويد، وأودنسي في الدنمارك وجنوا في إيطاليا.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة