الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

ما كان حراكًا صار انتفاضة طلابية عالمية.. والمجرم ماكرون يحرض الشرطة على قمع الحراك الطلابي

سيطرة طلاب جامعة أدنبرة الاسكتلندية على المبنى القديم داخل الحرم الجامعي
سيطرة طلاب جامعة أدنبرة الاسكتلندية على المبنى القديم داخل الحرم الجامعي

🟡 ما كان حراكًا صار انتفاضة طلابية عالمية

سيطر طلاب جامعة أدنبرة الاسكتلندية على المبنى القديم داخل الحرم الجامعي، الفعاليات الطلابية تتوسع في جامعات تورونتو وأيوا ونيوكاسل، وإدارات سان فرانسيسكو وطومسون ريفرز تبدأ مفاوضات سحب الاستثمارات مع القوى الطلابية.

🟡 المجرم ماكرون يحرض الشرطة على قمع الحراك الطلابي

في لقاء أدان فيه بـ “منتهى الشدة والحزم” مشاهد الحراك الطلابي في الجامعات الفرنسية، دعا الرئيس الفرنسي إدارات الجامعات للاستعانة بالشرطة لقمع طلابها، وبالتزامن شهدت جامعة لويزيانا الأمريكية مظاهرة للمنظمات الصهيونية أمام معكسر الاعتصام انتهت بتدخل الشرطة لفض الاعتصام المناصر لفلسطين!

🟡 بهمة الشعب الياباني، شركة الإبادة تخسر حليفًا جديدًا

أعلنت شركة الروبوتات اليابانية العملاقة “إيتوتشو” إنهاء علاقاتها التجارية مع شركة الأسلحة الإسرائيلية “إلبيت سيستمز” لتلافي أي اتهامات بدعم الإبادة الجماعية، واستجابة للضغط الذي قادته حركة المقاطعة في اليابان ومنظمات مناصرة لفلسطين.

🟡 “يوروفيجين” بمعاييرها العوجاء تصر على استضافة الاحتلال

قبل ساعات من انطلاقها غدًا الثلاثاء في العاصمة السويدية، يصعد أنصار فلسطين حراكهم الميداني ضد مسابقة الأغنية الأوروبية، ردًا على تجاهلها لجرائم الإبادة وإصرارها على استضافة كيان الاحتلال، وعدم اتخاذ ذات الإجراءات بالطرد كما جرى مع روسيا قبل أعوام.

🟡 انتفاضات التضامن العالمي لا تهدأ

في استمرار للحراك الشعبي المناصر لفلسطين، رصدت مقاطعة مظاهرات ومسيرات شعبية في المغرب واليمن والعراق وبنغلادش والدنمارك وأستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا في اليوم الـ213 من الإبادة الجماعية المتواصلة.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة