الرئيسية| تحريض |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة الولايات المتحدة الأمريكيةالولايات المتحدة الأمريكية

بالعنف والتهديد! الشرطة الأمريكية تواصل قمع الطلاب وفض مخيمات التضامن

فض الشرطة الأمريكية للمخيم التضامني في جامعة كاليفورنيا سان دييغو
فض الشرطة الأمريكية للمخيم التضامني في جامعة كاليفورنيا سان دييغو

فضت الشرطة الأمريكية مساء الاثنين مخيم احتجاج مؤيد للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا سان دييغو، واعتقلت 64 شخصًا بينهم 40 طالبًا، حيث كان الطلاب يتابعون اعتصامهم قبل أن تتدخل الشرطة لتفريقهم وإبعادهم عن المكان الذي يعتصمون فيه.

وفي جامعة أيوا، فككت الشرطة وأمن المؤسسة التعليمية مخيمًا أنشأه نشطاء مؤيدون لفلسطين في حرم الجامعة بغضون نصف ساعة، حيث تم نصب الخيام مسبقًا من قبل شبكة العمل من أجل فلسطين، التي وصفت على وسائل التواصل الاجتماعي بأنها "شبكة مستقلة من الطلاب وأفراد المجتمع والخريجين والموظفين الذين ينظمون ويعملون من أجل فلسطين حرة ومحررة".

أمن الجامعة أبلغوا الطلاب بتفكيك المخيم وإلا سيتم ذلك بالقوة، لكن الطلاب استمروا ببناء المخيم أيوا "على علم" بالمخيم وسياج في محيطه لتأمينه، وإثر ذلك جاءت شرطة الولاية وساعدت أمن الجامعة بتفكيك الاعتصام دون أي اعتقالات أو مواجهات.

وفي جامعة أديلايد، أفادت تقارير أن الناشطين الطلابيين في مخيم التضامن في الجامعة تم استهدافهم في وقت متأخر من ليلة الاثنين عندما تم إطلاق الألعاب النارية على المخيم التضامني مع غزة والذي أنشئ للاحتجاج على تمويل المدرسة من قبل الشركات المصنعة للأسلحة.

وقال طلاب الفنون بجامعة أديلايد وعضو منظمة طلاب من أجل فلسطين بري سيموندز إن الهجوم كان يهدف إلى ترويع النشطاء وترهيبهم، لم يتم الإبلاغ عن أى إصابات.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة