الرئيسية| تضامن |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

نصرةً لغزة.. الاحتجاجات الطلابية تتوسع في هولندا وبلجيكا وإيطاليا

مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين
مظاهرة طلابية داعمة لفلسطين

تتواصل الاحتجاجات الرافضة للحرب الإسرائيلية على غزة في العديد من دول العالم، وامتدت لتشمل توسعًا في هولندا وبلجيكا وإيطاليا وفرنسا وبنغلاديش إضافة إلى جامعات أمريكية أخرى.

ففي باريس نظم الطلاب معسكرًا احتجاجيًا تضامنياً مع فلسطين أمام جامعة العلوم السياسية النخبوية، حيث حضره حوالي 80 شخصًا كانوا محتشدين في شارع أمام المبنى الرئيسي للجامعة، قبل أن تفرقهم الشرطة.

وأبدى الطلاب غضبهم من موقف جامعتهم من حرب غزة وطالبوا بأن يتم وضع التعاون مع الجامعات الإسرائيلية تحت المراقبة. بينما قام الطلاب المتضامنون مع القضية الفلسطينية في حرم آخر لجامعة العلوم السياسية في فرنسا وفي جامعات فرنسية أخرى بإغلاق أجزاء من الجامعات مؤخرًا.

وفي هولندا، أقام طلاب مخيمًا في حرم جامعة أمستردام، وطالبوا الجامعة بقطع كل علاقاتها مع إسرائيل على خلفية حربها في غزة، وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام هولندية حوالى عشر خيام على العشب بين مبانٍ جامعية، وعشرات الطلاب بعضهم يضع كوفية، ولافتات كُتب على إحداها “مخيم التضامن مع غزة”.

أما في العاصمة البلجيكية بروكسل، فقد احتل نحو مئة طالب مبنى جامعيًا في مدينة غنت الاثنين، احتجاجًا على الحرب الإسرائيلية على غزة ولمطالبة جامعتهم بقطع جميع علاقاتها مع “إسرائيل”. واتهم المتظاهرون يساندهم بعض الأساتذة، إدارة الجامعة ب”التواطؤ في جريمة الإبادة” الجارية في غزة بعدم وقف تعاونها مع الجامعات الإسرائيلية.

وفي روما، نصب طلاب من جامعة بولونيا الإيطالية خياماً لإعلان تضامنهم مع فلسطين، مع استمرار الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة. ونصب الطلاب حوالي 20 خيمة، في ساحة سكارافيلي، أمام مقر رئاسة الجامعة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، ولافتة مكتوب عليها “انتفاضة الطلاب”، موجهين نداء لبقية الجامعات الإيطالية للانضمام إلى الحراك.

وفي بنغلاديش، نظمت رابطة تشاترا مسيرات احتجاجية في مباني جامعة دكا لإظهار تضامنها مع الفلسطينيين ورفض الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة