الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

دول الغرب تتسابق في البطش بطلابها.. وشعب المغرب الأصيل ومدن العالم يواصلون التضامن

فض الشرطة الهولندية لمخيم الاعتصام الطلابي في جامعة أمستردام
فض الشرطة الهولندية لمخيم الاعتصام الطلابي في جامعة أمستردام

🟡 سقوط الأقنعة.. دول الغرب تتسابق في البطش بطلابها

في هولندا، الشرطة تقتحم بالجرافات فجر اليوم مخيم الاعتصام الطلابي في جامعة أمستردام، في فرنسا قمع واعتقالات لاعتصامات طلاب السوربون ومعهد العلوم السياسية، في ألمانيا ذات المشهد الوحشي بجامعة برلين، وفي شيكاغو فض وحشي للاعتصام الطلابي دون اعتقالات.

🟡 رفح تحت النار.. العالم يبتلع لسانه بعد أسابيع من التهديد

أكبر مخيم لاجئين في العالم لا يزال تحت النار والقصف الجنوني لليوم الثاني على التوالي، إبادة متواصلة للمدنيين رجالًا ونساءً وأطفالًا، دبابات الاحتلال على حدود مصر تسحق كامب ديفيد بجنازيرها، والعالم الذي صدعنا بالتنديد والتحذير يخرس دون أي تعليق.

🟡 شعب المغرب الأصيل على العهد.. ومدن العالم تواصل التضامن

شاركت حشود مغاربية في مظاهرة أمام مقر البرلمان في العاصمة الرباط أمس للمطالبة بإسقاط اتفاقيات تطبيع العار مع الكيان، وشهدت عدة دول أوروبية بنيها السويد وهولندا وبريطانيا مظاهرات رفضًا للإبادة.

🟡 انتفاضة طلابية لا حدود لها في العالم .. المجد للتلاميذ

شهدت جامعات لايبزيغ الألمانية، فيينا النمساوية، وهران وتيارت وقسنطينة وسطيف الجزائرية فعاليات طلابية ومخيمات اعتصام تضامنًا مع فلسطين في وجه الإبادة، ودعمًا للحراك الطلابي العالمي.

🟡 استهداف حلفاء الإبادة يتواصل، “إلبيت” تحت النار

سيطر نشطاء حركة فلسطين على أحد مصانع شركة الإبادة الإسرائيلية “إلبيت سيستمز”، فيما يستعد أنصار فلسطين لإطلاق يوم عمل جديد ضد بنك “باركليز” المتورط بتمويل جرائم الاحتلال.

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة