الرئيسية| النشرة |تفاصيل الخبر
مقاطعةمقاطعة فلسطينفلسطين

قمع الوحشي لطلاب جامعة أمستردام.. وإدارات الجامعات تتنازل أمام الضغط الطلابي وتقبل التفاوض

قمع الشرطة الهولندية لطلاب جامعة أمستردام
قمع الشرطة الهولندية لطلاب جامعة أمستردام

🟡 مشاهد مرعبة من القمع الوحشي لطلاب جامعة أمستردام

جددت الشرطة الهولندية أمس السبت اقتحامها لحرم جامعة أمستردام، وقمعت بوحشية مفرطة الاعتصام الطلابي الذي تجدد للمرة الثالثة داخل أحد المباني الجامعية، وأظهرت المشاهد المصورة من الجامعة، تعرض الطلاب للضرب العنيف بالهراوات ومعدات فض الشغب.

🟡 الحراك الطلابي يواصل تمدده عالميًا إلى المزيد من الجامعات

نظم طلاب الجامعات اليونانية مظاهرة ضخمة مساء أمس تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وشهدت عدة جامعات في كل من ألمانيا، بلجيكا، هولندا، والسويد تدشين مخيمات اعتصام طلابي جديدة، دعمًا لمطالب قطع العلاقات الأكاديمية مع الاحتلال وسحب الاستثمارات من شركات الإبادة.

🟡 إدارات الجامعات تتنازل أمام الضغط الطلابي وتقبل التفاوض

توصل طلاب جامعات ويسكونسن ميلووكي، وويسكونسن ماديسون في العاصمة الأمريكية واشنطن، إلى اتفاقيات مع إداراتها لفض الاعتصامات الطلابية مقابل بدء مفاوضات لدراسة سحب الاستثمارات، وهي الخطوة التي أكدت المنظمات الطلابية أنها تشكل امتدادًا للحراك حتى إتمامها.

🟡 استهداف واجهات جامعة مانشستر بالطلاء الأحمر

نشرت “حركة فلسطين” تغريدة تظهر تلطيخ واجهات جامعة مانشستر البريطانية بالطلاء الأحمر، دون أن تتبنى رسميًا الاستهداف الذي قالت أنه جاء ردًا على شراكة الجامعة مع شركة الأسلحة البريطانية BAE المزودة للاحتلال بالعتاد والذخائر والطائرات المسيرة القتالية.

🟡 القاهرة تنبض بالهتاف وعمّان على الموعد اليوم

شارك عدد من طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مظاهرة داخل الحرم الجامعي للمطالبة بقطع العلاقات مع الشركات الداعمة لكيان الاحتلال، وفي الأردن يشهد محيط سفارة الكيان مساء اليوم مظاهرة لإحياء ذكرى النكبة.

 

مقاطعة نشطة

الأكثر قراءة

أخبار ذات صلة